رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 20-8-2017

الأطفال ضمن ضحايا
الأطفال ضمن ضحايا الصراع بسوريا



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 20- 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. قتلى مدنيون بينهم أطفال ونساء 

أفاد ناشطون سوريون، بمقتل 13 مدنًيا بينهم نساء وأطفال جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف الدولى، وقصف مدفعى من قوات سوريا الديمقراطية، فى مدينة الرقة .


وقال الناشطون، اليوم الأحد، إن "13 مدنيا لقوا مصرعهم جراء غارات لطيران التحالف الدولى، علاوة على قصف مدفعى من قبل قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من واشنطن، فى الرقة خلال الساعات القليلة الماضية".


من جانبها، وثقت مصادر محلية، مقتل 25 مدنيا على الأقل، من بينهم نساء وأطفال، خلال اليومين الماضين بغارات للتحالف الدولى وقصف مدفعى لميلشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، على الأحياء السكنية من الناحية الجنوبية والغربية ووسط المدينة القديمة.


ويوجد فى مدينة الرقة حوالى 25 ألف مدنى فى الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابى، ويتعرضون لقصف شبه يومى من طائرات التحالف والميليشيات الكردية.


أخبار سوريا اليوم.. محاصرة داعش في أربع محاور بالرقة

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد، مدعومة بقوات برية أمريكية، من محاصرة مسلحى تنظيم "داعش"  فى أربع محاور بمدينة الرقة شمال سوريا.


ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن مصادر بقوات سوريا الديمقراطية قولها: "إن مقاتلات التحالف الدولى شنت غارات مكثفة استهدفت أبنية يتحصن فيها مسلحو (داعش) فى مدينة الرقة أحد أكبر معاقل التنظيم".


وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت فى وقت سابق سيطرتها على 70% من مدينة الرقة، مشيرة إلى محاصرة مسلحى التنظيم وسط مدينة الرقة.