رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذه فوائد الملح المذهلة في علاج مشكلات الشعر

النبأ


ثبت مؤخرًا أن للملح فوائد مذهلة للبشرة والشعر، فهو يتميز بقدرة فائقة، على حل العديد من مشكلات الجلد خاصة مشكلات الشعر، فإضافة ملعقة صغيرة من الملح أثناء الاستحمام يمكن أن يمنحك نتائج مذهلة.

الملح لنمو الشعر
يعد الملح من أكبر المواد المحفزة لنمو الشعر، وينصح دائماً لمن يعانون من مشكلات تساقط الشعر باستخدام الملح، أثناء الاستحمام وبعد غسل الشعر جيداً قومي بتدليك فروة الرأس المبللة باستخدام ملعقة من ملح البحر لمدة عشر دقائق ثم تشطف و تكرر تلك الطريقة مرتين أسبوعيًا، تعد واحدة من أسهل الطرق التي تساعد على نمو الشعر.

الملح للتخلص من القشرة
القشرة هي خلايا جلد جافة ميتة على فروة الرأس تتسبب نتيجة سوء تدفق الدورة الدموية وهذا ما يقوم بة الملح فهو يساعد وينشط الدورة الدموية و يؤدي للقضاء على قشرة الرأس و يمنع نمو الفطريات ، قسمي الشعر إلى عدة أجزاء وأنثري الملح على فروة الرأس و بأصابع مبللة قومي بتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم أشطفي الشعر جيداً .

ملعقة من الملح إلى الشامبو للشعر الدهني 
الشعر الدهني هو نتيجة لإفرازات مفرطة للغدد الدهنية ويتسبب الشعر الدهني بالعديد من المشكلات ومعظم مستحضرات العناية بالشعر المخصصة للشعر الدهني تتسبب في جفاف الشعر لذلك يعد إضافة الملح إلى الشامبو هو أفضل حل لعلاج الشعر الدهني ، قومي بمزج ملعقة من الملح بكمية الشامبو المناسبة للإستحمام و قومي بغسل الشعر بذلك الخليط ، ستلاحظين الفرق من أول إستخدام لتلك الوصفة.