رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 8-8-2017

فايز السراج
فايز السراج


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 8- 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. السراج يبحث الملف المالي والنفطي بطرابلس 

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج في مقر المصرف المركزي في العاصمة طرابلس الملفين المالي والنفطي.

واستعرض السراج مع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ووزير المالية المكلف محمد سيالة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ، ورئيس مؤسسة ليبيا للإستثمار علي محمود الخطط المتعلقة بزيادة القدرة الإنتاجية والمتطلبات المالية للمؤسسة الوطنية للنفط .

وأقر الاجتماع تلبية ما تقدمت به المؤسسة من تقديرات مالية ليتسنى زيادة الإنتاج ، ومعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد بطريقة فعالة وعاجلة ، وبما يؤدي إلى تحسين تدفق السيولة ودعم الدينار الليبي واستكمال المشاريع المتوقفة .


أخبار ليبيا اليوم.. إنقاذ مهاجرين غير شرعيين

أنقذت دورية تابعة لحرس السواحل الليبية بقطاع طرابلس “الزورق صبراتة”، أمس الإثنين، 155 مهاجر غير شرعي، بينهم 18 امرأة، وعشرة أطفال، كانوا على متن قارب مطاطي متهالك.

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، أن هؤلاء المهاجرين كانوا ينتمون إلى 12 جنسية إفريقية مختلفة ومهاجر واحد من بنغلاديش، وقد جرت عملية الإنقاذ قبالة سيدي بلال على بعد عشرة أميال من الساحل الليبي.

وأكد قاسم أن هؤلاء المهاجرين جرى توجيههم إلى نقطة حرس السواحل بقاعدة طرابلس البحرية، وأنه بعد تقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لهم جرى تسليمهم إلى مركز إيواء أبوسليم – جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – طرابلس.

وذكر قاسم، أن عناصر الدورية وأثناء قيامهم بعملية الإنقاذ شاهدوا عن قرب سفينة تابعة لإحدى المنظمات تبين انها اسبانية تراقب عملية الانقاذ يبدوا أنها كانت تنتظر في القارب في عملية مشبوهة، وقد طالبت الدورية من السفينة المغادرة إلا انهم رفضوا في بادئ الأمر ثم اضطروا مرغمين على مغادرة المياه الإقليمية بعد أن يئسوا من صيدهم، حسب قوله.