رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 8-8-2017

جيش النظام السوري
جيش النظام السوري


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 8 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. هجوم لقوات الأسد في الغوطة الشرقية

تصدت فصائل المعارضة السورية لهجوم من قبل قوات النظام على جبهات بلدة "عين ترما" بالغوطة الشرقية.

وقالت الفصائل ـ حسبما ذكرت قناة ( سكاي نيوز) الاخبارية اليوم الثلاثاء ـ إن المعارك تزامنت مع غارات عنيفة على بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي ، مشيرة في الوقت نفسه إلى مقتل شخص وإصابة آخرين في قصف على مدينة دوما بريف العاصمة.

وكان "جيش الاسلام" قد أعلن أمس استكمال حملته ضد جبهة النصرة في الغوطة الشرقية ، حيث تمكن من السيطرة على منطقة الاشعري ومزارعها.

أخبار سوريا اليوم.. قتلى وجرحى بقصف  لقوات النظام 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ،مقره لندن، بسقوط قتلى وجرحى من القوات النظامية، جراء انفجار استهدف ثكنة طارق بن زياد "التابعة لقوات النظام" في حي مساكن السبيل بمدينة حلب.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، وفقا لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية،  إن" الانفجار الذي استهدف أحد مباني ثكنة طارق بن زياد؛ أدى إلى دمار بالمبنى".

وأشار عبد الرحمن إلى بدء عمليات انتشال عالقين من تحت أنقاض الدمار الذي خلفه الانفجار أو التفجير.
وأعلن فصيل معارض لم يذكر اسمه - وفقا للقناة - عن تبنيه لعملية التفجير التي استهدفت سكنة طارق بن زياد بحلب.

وفي سياق متصل، أكد ناشطون سوريون أن النظام السوري شن 14 غارة جوية وعشرات القذائف الصاروخية استهدفت بلدة /عين ترما/ بريف دمشق، علاوة على قصفه مناطق عدة في ريف حمص الشمالي المحاصر رغم إعلان الهدنة من قبل روسيا.