رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 3-8-2017

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس، 3 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على ثانى أكبر مدن محافظة شبوة 

أكدت مصادر أمنية يمنية اليوم، الخميس، أن قوات النخبة التابعة لقوات الشرعية اليمنية تمكنت من السيطرة على مدينة "عزان" ثانى أكبر مدن محافظة شبوة وذلك بعد أن طردت تنظيم "القاعدة" من المدينة بغطاء جوى من قبل التحالف العربى بقيادة السعودية.

وذكرت صحيفة "عدن الغد" الالكترونية نقلا عن شهود، أن قوات النخبة الشبوانية بسطت سيطرتها على مدينة عزان وتمركزت في مداخل ومخارج المدينة، فيما قامت طائرات التحالف العربي بتمشيط هذه المناطق عقب دخول القوات.

وأضافت، أن قوات النخبة سيطرت بعد ذلك على مديرية حبان بشبوة ونصبت عدة نقاط على مداخل ومخارج المدينة باسناد من طيران التحالف العربي.

وتٲتي سيطرة هذه القوات على مدينتي حبان وعزان في ظل حملة ٲمنية لتٲمين محافظة شبوة عقب ٳنفلات امني غير مسبوق شهدته المحافظة .

يذكر أن مسلحو تنظيم القاعدة شنوا مساء أمس هجوما انتحاريا استهدف ثكنة عسكرية تابعة لقوات النخبة في مديرية رضوم بشبوة ما أسفر عن مقتل 7 جنود وجرح 8 آخرين فيما قتل 3 من المهاجمين.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

 قتل وأصيب عدد من مسلحي مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع صالح، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الشرعية في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر ميدانية أن مواجهات عنيفة اندلعت في مديرية عسيلان شمال غربي المحافظة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

 

وبحسب المصادر فقد اندلعت المواجهات التي استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة إثر هجوم شنته المليشيا على مواقع لقوات الشرعية في المديرية.

 

ومنذ أشهر تشهد مديرية عسيلان ومديرية بيحان القريبة في المحافظة مواجهات عنيفة وتبادلا للقصف المدفعي بين الشرعية والانقلابي