رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الخميس 3-8-2017

أجندة- أرشيفية
أجندة- أرشيفية


القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بوادي النطرون محاكمة 494 متهما في أحداث العنف والقتل التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بمنطقة رمسيس وقسم الأزبكية، والمعروفة إعلاميا بأحداث "مسجد الفتح"، لإستكمال مرافعة الدفاع .

القاهرة/ الرياض.. يعقد في جدة وزراء إعلام الدول الداعمة لمكافحة الارهاب اجتماعا لدعم موقف شعوبها الرافض لدعم الدوحة للإرهاب والتدخل في شئون البلدان الأخرى.

القاهرة.. يضع المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، حجر أساس مشروع تطوير ميدان وكوبرى السيدة عائشة، بحضور وزراء التنمية المحلية والآثار والأوقاف.

القاهرة.. تعقد مباحثات مصرية- تشادية بين رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووزير الدفاع التشادي تتناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة ودولة تشاد.

القاهرة.. تحتفل سفارة جمهورية الأرجنتين بالقاهرة بيوم المحرر خوسيه دى سان وتضع إكليلا من الزهور بهذه المناسبة على تمثال المحرر الجنرال سان مارتين الموجود بميدان نادى الصيد بالدقى في العاشرة صباحا.

القاهرة .. تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة كتاب (الملك والكتابة) للزميل محمد توفيق. بقاعة محمد حسنين هيكل، يدير الندوة الكاتب الصحفي طارق الشناوي ويعقبها حفل توقيع للكتاب.

القاهرة.. تستضيف جمعية النهضة للثقافة والعلوم (جزويت القاهرة) أمسية شعرية تحت مسمى "مساء الأدب" للشاعر سالم الشهباني، في الثامنة مساء.

الإسكندرية.. تنظم إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، معرض "المكتبة... المدينة: رؤى فوتوغرافية"، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي.

القاهرة .. تطلق نقابة التمريض في الثامنة صباحا من أمام مقرها مسيرة بالبواخر في النيل للتوعية بأهمية التمريض ودورة في تقديم الرعاية الطبية باعتباره يقدم أكثر من 70% من الخدمات الصحية للمريض.

القاهرة .. تجري وزارة الصحة و السكان مسحًا طبيًا شاملاً للكشف عن المصابين بفيروس سى بين جميع العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

القاهرة.. تقيم جامعة الأهرام الكندية‏، برئاسة الدكتور فاروق إسماعيل‏،‏ حفل التخرج السنوي دفعة ‏2017، لكليات الإعلام وإدارة الأعمال وعلوم الحاسبات‏،‏ بدار الأوبرا المصرية‏، تحت رعاية وزير التعليم خالد عبدالغفار، ونقيب الصحفين عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور‏ السفير الكندي تروي لولاشنيك.

القاهرة.. تنظم ساقية عبدالمنعم الصاوي بالزملاك حفلا غنائيا للفنان أسامة الهادي، في الخامسة والنصف مساء على مسرح النهر .

الإسكندرية.. يشهد مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية، انطلاق العرض المسرحي "الهرم ده بتاعي" تقديم فرقة المسرح الكوميدي، في العاشرة مساء.

القاهرة.. ينظم مركز "الربع الثقافي" بشارع المعز حفلًا غنائيًا لفرقة "كعب داير" في السابعة مساءً.

المنيا.. ينطلق لقاء الصداقة الأول لمحافظات شمال الصعيد ( المنيا - بني سويف - الفيوم) الذي يستمر خلال الفترة من 3 حتى 5 أغسطس الجاري، تم وضع برنامج زمني وخطة عمل محكمة للدورة الودية التي تهدف لبث روح المشاركة المجتمعية بين محافظات الصعيد وخلق روح من التنافسية والروح الرياضية العالية بين أبناء مصر.

القاهرة.. ينظم بيت السناري الأثري، احتفالية ومعرضا مفتوحا للجمهور للكاتب الصحفي أحمد زكي عبدالحليم، في السادسة مساءً، ويفتتح المعرض كل من الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين.

القاهرة.. يفتتح الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، الدورة الإرشادية التاسعة والثلاثين، على أرض ملعب كرة القدم بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

القاهرة.. يكرم المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، في الحادية عشرة صباحا، البطلة المصرية فريدة عثمان بعد تتويجها ببرونزية سباق ٥٠م فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية التي اقيمت بالعاصمة المجرية بودابست.

الإسكندرية.. يلتقي فريقا (الترجي) التونسي و(الفتح الرباطي المغربي)، في نصف نهائي البطولة العربية، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الثامنة مساء.

المنصورة.. ينظم الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ندوة في العاشرة صباحا عن أساليب الاستفادة من قش الأرز بمقر الوحدة المحلية بمدينة بلقاس.