رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: هذه خطتي لتحسين أحوال المعلمين المادية

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المعلم أهم عنصر فى العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن رؤية الوزارة فى الفترة القادمة هى العمل لصالح المعلمين جميعًا، مع وجود فلسفة مختلفة للتعامل مع المشكلات.

وأوضح "شوقي" أنه يسعى لإيجاد الحلول بطريقة منظمة، موجهًا بمنح الوقت الكافي لدراسة المشكلات وإيجاد الحلول لها، داعيًا المعلمين بأن يكونوا شركاء فى تطوير المنظومة التعليمية.

 وأوضح وزير التعليم أن لديه الكثير من المهام فى الوقت الحالي، منها النظام الجديد فى التعليم، وتطوير المناهج، وطرق تقييم المعلم وفق الكفاءة، مؤكدًا أنه يبذل الكثير من الجهود لحل مشكلات المعلمين.

وأكد الوزير أنه يعمل في ضوء "رؤية مصر 2030"، ويسعى لرفع الموزانة الخاصة بالتعليم، مشيرًا إلى أن هناك خطة لزيادة رواتب المعلمين لتتوافق بذلك مع الموازنة الموضوعة، منوهًا بأنه يسعى إلى إيجاد أفكار مبتكرة لتوفير موارد للوزارة من خارج الموازنة، ومحاولة إيجاد وسيلة للمكافأة الثابتة. 

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم إدخال النظام الجديد فى قانون التعليم، والنظم المطبقة، ووجود معايير للتقييم الجديد لقياس أداء المعلم، ووجود المنافسة الشريفة القائمة على العدالة والإنصاف، موجهًا بتحسين القدرة التنافسية لدى المعلمين، للاستعداد لهذا النظام، لافتًا  إلى أنه سيتم إتاحة فرص تدريبية لتحسين الأداء، داعيًا المعلمين التقديم فى هذا النظام الجديد.