رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 2-8-2017.. قتلى بين صفوف الحوثيين.. ومناطق جديدة بقبضة الجيش

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 2 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

لعل أبرز ما تم تناوله بشأن أخبار اليمن من الساعات الماضية وحتى الآن، هو إعلان مصادر عسكرية حول مقتل 22 عنصرا وإصابة آخرين من ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح إثر غارتين لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت تجمعاتهم بخط الوازعية غرب تعز.

وأوضحت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، أن قوات الشرعية اليمنية قامت بتصعيد هجماتها ضد الميليشيات في عدة جبهات في محافظة تعز، وجبهة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء تحت غطاء عسكري من قوات التحالف.

وكانت قوات الشرعية اليمنية أعلنت، أمس، أنها حققت تقدما جديدا في موزع غربي محافظة تعز خلال مواجهات مع المتمردين الحوثيين وذلك بعد إجبارها لمليشيات الحوثي على الانسحاب.

كما أرسلت قوات الشرعية تعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق المواجهات بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثي سعيا للتقدم نحو مديرية "مقبنة" التابعة لمحافظة تعز و"حيس" التابعة لمحافظة الحديدة، في إطار المحاولة لتطهيرهما من المليشيات. 

أخبار اليمن اليوم..  السيطرة على مناطق جديدة بصنعاء 

أعلن الجيش الوطني اليمني،  عن سيطرة قواته على أول جزء من مديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده محمد مجلي، إن وحدات عدة أصبحت على مشارف جبل سليام الفاصل بين محافظة الجوف ومحافظة صنعاء .

وأضاف مجلي ، أن المعارك خلال الـ 48 الساعة الماضية على طوق صنعاء، أسفرت عن تقدم كبير لقوات الشرعية، خصوصا على جبهتي المتون والغيل .