رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 2-8-2017

قتلى داعش- أرشيفية
قتلى داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 2 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. الكرملين تنفي علاقتها بالمقاتلين الروس 

نفى الكرملين أي علاقة له بمقاتلين متطوعين روس في سوريا،  ودعا وسائل الإعلام الي الاعتماد على معطيات وزارة الدفاع الروسية في مسألة الخسائر في صفوف القوات الروسية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأربعاء،  إن كافة المعطيات تصدر من وزارة الدفاع ويجب الاعتماد عليها لأن هذه المعطيات تحديدا تعتبر رسمية.

وأكد بيسكوف أنه إذا كان هناك أي مواطنين روس ذهبوا كمتطوعين في سوريا فإن ذلك لا يمت بأي صلة بالدولة ووزارة الدفاع.

وكانت تقارير إعلامية روسية أشارت في وقت سابق إلى أن عدد الروس الذين قتلوا في سوريا يتجاوز كثيرا معطيات وزارة الدفاع الروسية.

أخبار سوريا اليوم.. قتلى بين صفوف داعش 

 أعلنت مصادر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أن 15 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا في اشتباكات بحيي البريد والروضة في مدينة الرقة .

وأضافت المصادر، حسبما أفادت قناة "الحرة" الاخبارية اليوم الأربعاء، أن قوات سوريا الديمقراطة باشرت عمليات تمشيط في أحياء جنوب المدينة بعد أن تمكنت من طرد داعش منها وباتت تبعد مئات الأمتار عن وصول إلى قيادة التنظيم في الرقة.

وكان المبعوث الرئاسي الأمريكي لدى التحالف الدولي لمحاربة داعش بريت مكجيرك صرح أمس، الثلاثاء،  بأن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) حققت تقدما كبيرا خلال الـ 24 ساعة الماضية في مدينة الرقة.