رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعتداء الأهالي على الشرطة يُشعل «معركة ساخنة» في حدائق المعادي

اعتداء على الشرطة
اعتداء على الشرطة في مشاجرة ـ أرشيفية


شهدت منطقة حدائق المعادي، حالة كر وفر بين الأهالي؛ بسبب «خناقة عنيفة» في شارع «حسنين دسوقي»، استُخدم فيها السلاح الناري، و«السنج والشوم والطوب»، على خلفية مشاجرة سابقة، نتج عنها إصابة أحد أفراد الشرطة، وتحطيم 9 سيارات ملاكي.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة دار السلام بلاغًا من الأهالي، يفيد بقيام مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية، والسنج، والشوم، والطوب، بين الأهالي، في شارع «حسنين دسوقي» بمنطقة حدائق المعادي، دائرة القسم.

انتقل ضباط مباحث القسم، والقوة المرافقة، إلى مكان الواقعة، وحال وصول رجال الشرطة، اعتدى الأهالي علىهم بـ«الطوب»، نتج عنه إصابة أحد أفراد الشرطة.

وسيطر رجال المباحث على المشاجرة، وأمكن ضبط 7 متهمين، وتبين أنهم كل من «يحيي. س»، وشقيقه «يوسف»، و«صباح. ح» زوجة الأول، و«علا. س»، و«سيد. م»، و«حسين. ز»، و«محمد. ع»، جميعهم أصحاب مقاهٍ بمنطقة حدائق المعادي، بحوزتهم سلاح ناري عبارة عن «ساقية خرطوش»، و12 «سنجة»، وتم اصطحابهم إلى ديون القسم.

ودلت تحريات المباحث، أن المتهمين تشاجروا على خلفية سابقة اعتداء أحد المتهمين على «محمد يحي سعد» نجل الأول بالضرب، وإصابته بجروح خطيرة في زراعيه الأيمن والأيسر بـ«سنجة»، وتحرر عنها محضر سابق.

وأضافت التحريات أن المشاجرة تجددت على خلفية هذا الاعتداء السابق ما دفع والد المجني عليه ليثأر منهم، موضحة أن المتهمين جميعهم تربطهم صلة قرابة.

وبالتحقيق معهم، بما أـسفرت عنه التحريات، أيدوها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة، مباشرة التحقيقات.

وأمر المستشار عمر الباز، وكيل نيابة دار السلام، بإشراف المستشار محمد عبد اللطيف، رئيس النيابة، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة استعراض القوة، والاعتداء على رجال الشرطة، وحيازتهم السلاح الناري، والسلاح الأبيض.