رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استغاثة لـ«وزير التعليم» تكشف «مرمطة» طلاب مدارس اللغات الرسمية بـ«حلوان»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم - أرشيفية


استغاث أولياء أمور تلاميذ الفترة المسائية بالمرحلة الابتدائية، في المدارس الرسمية للغات بمنطقة حلوان، بوزير التربية والتعليم، طارق شوقي.

وجاءت تلك الاستغاثة؛ بسبب قرار نقل أبنائهم بشكل «تعسفي» من مدارسهم المختلفة، إلى مدرسة طارق بن زياد بعرب غنيم، دون الرجوع إليهم وعدم مراعاة مصالح التلاميذ.

وقال أولياء الأمور: إن المدرسة التي صدر القرار بنقل أبنائهم إليها تبعد مسافات كبيرة عن المربع السكني الخاص بهم، منوهين إلى أن هذا الأمر يتنافى ويتعارض تمامًا مع المادة السابعة من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 بشأن تنظيم العمل بالمدارس الرسمية.

وأضاف أولياء الأمور في شكوتهم: «المدرسة توجد بمنطقة موحشة، وغير آمنة وتمثل تهديدًا وخطرًا شديدًا على حياة الأطفال؛ لوقوع حوادث للعديد من الأطفال بمحيط المدرسة، بالإضافة إلى تواجد العديد من العمارات السكنية تحت الإنشاء ويتواجد بها عمال طول الوقت ما يجعلهم يخشون على أبنائهم من المخاطر.

وأضاف أولياء الأمور أن هذا القرار ينعدم فيه مراعاة ظروف الأسر «الكادحة» من أجل تعليم أبنائهم وتوفير الجو الأمن لهم على حد قولهم.

وأشار الأهالي إلى وجود العديد من الحلول لهذه الأزمة، ومنها: 

1- ضم ونقل طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية للغات إلى مدرسة طارق بن زياد أو أي مدرسة أخرى، واستغلال فصول مرحلة الثانوية في تسكين طلاب المرحلة الابتدائية.

2- فتح فصول بالمجهودات الذاتية بالمدارس الرسمية للغات، وتسكين الطلاب حسب المربع السكني الخاص بهم.

3- فتح باب التحويلات لطلاب الفترة المسائية.