رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار المعادي والبساتين ودار السلام اليوم السبت 29 - 7 - 2017

نشرة أخبار المعادي
نشرة أخبار المعادي ــ أرشيفية


حرصًا من موقع «النبأ» الإخباري على تقديم خدمة متميزة لسكان المعادي والبساتين ودار السلام، يقدم الموقع نشرة أخبار خاصة بما يحدث في هذه المناطق على مدار 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.

وإليكم نشرة أخبار المعادي والبساتين ودار السلام اليوم السبت 29 يوليو.

انتحار شاب شنقًا بدار السلام.. تعرف على التفاصيل
أقدم شاب في العقد الثالث من عمره على الانتحار بشنق نفسه لمروره بأزمة نفسية، بمنطقة دار السلام.

البداية عندما تلقى قسم شرطة دار السلام، بلاغاً، يفيد، بالعثور على جثة شاب "متوفى" داخل غرفته بالشقة سكنة،  بشارع الأكحل، دائرة القسم.

وبالانتقال والفحص، تبين وجود جثة الشاب معلقة داخل الغرفة ويرتدي كامل ملابسه دون حذاء.

وبسؤال والدته، أفادت بأنها ذهبت لقضاء بعض الوقت في منزل شقيقها، وعند عودتها عثرت على نجلها منتحرا بشنق نفسه، ولم تتهم أحدا بقتله لمروره بأزمة نفسية.

وتبين من خلال التحريات الأولية، أن الشاب في العقد الثالث من العمر، يقطن مع والدته، التي أكدت انه يمر بحالة اكتئاب شديدة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

«إيمان» تتزعم عصابة لاختطاف الأطفال في المعادي.. اعرف التفاصيل
كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، لغز «اختطاف» طفل من أمام مسكنه بمنطقة المعادي، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى من بينهم سيدة، لطلب مبلغ مالي قدره مليون جنيه مقابل إعادته لأهله.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة المعادي، بلاغا، من عبد الله عبد الموجود، 55 سنة، مدير بشركة أسمنت، يفيد باختطاف نجله «بدر»، يبلغ من العمر عامين ونصف العام، أثناء اللعب أمام مسكنه، بدائرة القسم.

وأضاف أنه ورد إليه اتصال من هاتف محدد، وطلب المتصل منه مبلغ مالي قدره مليون جنيه مقابل إطلاق سراح الطفل.

وعقب تقنين الإجراءات، وبتكثيف البحث، كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة، كل من «عمرو. م»، 30 سنة، «مسجل خطر»، و«أسامة. ف»، 29 سنة، سائق، و«أحمد. م»، 32 سنة، عامل، و«إيمان. م»، 20 سنة، ربة منزل، وزوجة شقيق المجني عليه، ويدعى «حمادة عبد الله»، و«محمد. أ» 28 سنة، موظف بشركة المياه.

تم تكليف مأمورية من ضباط مباحث القسم والقوة المرافقة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمون أمكن ضبطهم، وأمكن تحرير الطفل المختطف من مكان احتجازه بمسكن المتهم الخامس، وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معهم اعترفت المتهمة الرابعة «زوجة شقيق المجني عليه» بالاشتراك مع المتهم الأول في ارتكاب الواقعة، الذي أرسل نجل شقيقتها ويدعى «زياد. ت» 7 سنوات، لاستدراج الطفل بحجة شراء مشروبات غازية، وعند تأكدها من خروجه من المنزل أبلغت الأول الذي اصطحب الطفل داخل «توك توك» وتقابل مع الثاني والثالث واحتجزوا الطفل بمسكن المتهم الخامس.

وأضاف المتهم الثالث أنه اتصل بوالد المجني عليه لمساومته على إعادة نجله مقابل مبلغ مالي قدره مليون جنيه، وبمواجهة باقي المتهمين بما جاء بأقوال الأول أيدوها.

وباستدعاء والد الطفل اتهمهم باختطاف نجله، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، لتتولى النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات.

اعترافات مثيرة تكشف سر انتحار سيدة في البساتين
كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل جديدة في واقعة انتحار سيدة من الدور الثامن بمنطقة البساتين بسبب خلافات عائلية مع زوجها وتبين أنها متزوجة منه منذ 8 سنوات ولها ثلاثة أطفال.

وأوضحت التحقيقات أن المتوفية اتصلت على صديق زوجها لاحتياجها مبلغ مالي منه بسبب طفلتها المريضة وتريد أن تذهب بها إلى المستشفى وتوجه إلى منزلها لمساعدتها، وأثناء طلوعه سلم العمارة كان زوجها خلفه فتوقف وواجهه بهذا الكلام.

وأكدت التحقيقات أنه عند دخول الزوج الشقة سمع صديقه صوت مشاجرتهم ثم طرق عليهم الباب ودخل الشقة فوجد زوجها يقول لها «كان بيعمل إيه عندك أنا هتصل بأهلك وهقولهم إني ضبطتك معاه وهبلغ الشرطة» وعندما سمعت السيدة هذا الكلام ورأته يرفع سماعة الهاتف ليطلب لها الشرطة قامت بإلقاء نفسها من شرفة المنزل بالدور الثامن.

وتبين خلال التحقيقات أن زوجها ووالدته كانوا يضربونها ويعاملونها معاملة سيئة، وأن أهالي المنطقة يعلمون بمعاملتهم السيئة لها.      

كما أمر المستشار أحمد حسن وكيل نيابة البساتين، برئاسة المستشار عمرو غراب رئيس النيابة وإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام، بحبس زوج المتوفية ووالدته 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجه لهما تهمة ضرب أفضى إلى الموت.

وصرحت نيابة البساتين بدفن الجثة عقب التشريح، وأمرت باستعجال تقرير الطبيب الشرعي.

البداية عندما تلقى ضباط مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا، من أحد الأهالي، يفيد بسقوط سيدة من شرفة سكنها بالدور الثامن، بمنطقة «مزرعة البط» دائرة القسم.

وبالانتقال والفحص، تبين وجود جثة بالشارع بمنطقة البلاغ، لسيدة تدعى «رشا. أ» 30 سنة، ربة منزل، وبمناظرة الجثة، تبين وجود إصابات عبارة عن جرح متهتك بفروة الرأس، وكسر بالزراع الأيمن والأيسر، وكسر بالساق الأيمن، وترتدي عبائة سوداء اللون.

وبسؤال زوج المتوفية المدعو «أحمد. م» 32 سنة، موظف، ومقيم بذات العنوان، أفاد بأنه يوجد خلافات عائلية بينه وبين زوجته، وأثناء توجهه إلى الشقة سكنه، فوجئ بوجود صديقه المدعو "محمد. ع" بشقة الزوجية سكنه.

وبسؤال صديقه بمكان البلاغ، أفاد أنه توجه إلى المتوفية لحل الخلاف الذي كان بينهما، وأثناء حل هذا الخلاف قامت المتوفية بإلقاء نفسها من شرفة الشقة المطلة على الشارع، وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم، وتم نقل الجثة إلى المشرحة.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8587 لسنة 2017 جنح البساتين، وتم إخطار النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.

ويباشر المستشار أحمد حسن، وكيل نيابة البساتين، التحقيقات، برئاسة المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة، وإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام.

سقوط أشهر تاجر «أقراص مخدرة» في البساتين والمعادي
سقط في قبضة الأجهزة الأمنية بالقاهرة، أشهر تاجر مواد مخدرة، بعد ذيوع صيته بين الأهالي بمنطقتي المعادي والبساتين، لقيامه بالإتجار في الأقراص المخدرة، وتوزيعها على الشباب.

وردت معلومات إلى النقيب أحمد سمير جوهر، معاون مباحث قسم شرطة البساتين، من مصدر سري، تفيد بقيام «فاروق. ج. أ. د» 36 سنة، مساعد صيدلي، بالإتجار في الأقراص المخدرة، وتوزيعها على الشباب بمطقتي المعادي والبساتين، دائرة القسم.

وبتقنين الإجراءات، وتكثيف البحث، وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة المعلومات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده، أمكن ضبطه، حال تواجده بشارع علي عبد العزيز بمنطقة البساتين، بحوزته 1290 قرص مخدر، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معه، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 16340 لسنة 2017 جنح البساتين، وتولت النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات.

وأمر المستشار زياد أشرف، وكيل نيابة البساتين، بإشراف المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة، والمستشار أحمد مجدي، مدير النيابة، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.