رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير اقتصادي: العالم يشهد تغيرا جوهريا في أنماط الاستهلاك والإنتاج والاستثمار

الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي شريف الدولار


قال الدكتور شريف الدولار، الخبير الاقتصادي، إن العالم اليوم يشهد تغيرا جوهريا في كل أنماط الاستهلاك والإنتاج والاستثمار؛ نتيجة التكنولوجيات الجديدة.

وأضاف ديلاور، في كلمة له بجلسة الإصلاح الاقتصادي "المؤشرات والنتائج والحزمة الحمائية" بمؤتمر الشباب المنعقد، اليوم الثلاثاء، بالإسكندرية، أن الثورة التكنولوجية الرابعة تغير من أنماط الإنتاج، لافتا إلى أنه ينبغي على خطة 2030 أن تنظر إلى المسار التكنولوجي الخاص بقطاع رجال الأعمال أو الشركات الخاصة.

وأشار إلى أن هناك صناعات ستندثر، وصناعات أخرى ستنشأ، وكذلك المهن، لافتاً إلى أن التغير الذي يتم اليوم وفي هذه الحقبة من القرن الـ21 لا يقل في رأي العالم عن التغيير الذي حدث في عصر الثورة الصناعية الأولى والثانية وكذلك لا يقل عما تم في عصر النهضة.

وتابع أن مسارات التكنولوجيا عديدة، كالطباعة ثلاثية الأبعاد والتي غيرت من كل أنماط طرق الصناعة وتسمح بإنتاج كبير مع الصناعات الصغيرة، مشيراً كذلك إلى أن تكنولوجيا العالم الافتراضي تسمح بالتغيير في كل المجالات التعليم والصحة وغيرها.

ولفت إلى أن مصر لم تلحق الثورة الصناعية وعليها أن تلاحق الوضع الجديد بالتكنولوجيات الجديدة، قائلًا: "يجب علينا التحدث بلغة التكنولوجيا".