رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار المعادي والبساتين اليوم الإثنين 24 - 7 - 2017

نشرة الأخبار ــ أرشيفية
نشرة الأخبار ــ أرشيفية


حرصًا من موقع «النبأ» الإخباري على تقديم خدمة متميزة لسكان منطقتي المعادي والبساتين، يقدم الموقع نشرة أخبار خاصة بما حدث في المنطقتين على مدار 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.

وإليكم نشرة أخبار المعادي والبساتين اليوم الأحد 24 يوليو.

ردود فعل غاضبة بعد إغلاق «أوتوستراد المعادي حلوان» لمدة شهر
تسبب خبر إغلاق طريق أوتواسترد المعادي حلوان لمدة شهر، المنشور أمس على موقع «النبأ»، في ردود فعل غاضبة على المستوى الشعبي وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت المواطنة شمندورة حديثها قائلة: «حد يقول للمسئولين أن كوبري طرة على وشك السقوط، وكوبري الإباجية المتجهة من المعادي أوتوستراد لصلاح سالم، وحد يقولهم برضوا إن عواميد النور المُعطلة بتسبب في العديد من حوادث السيارات».

وعبرت المواطنة منى سليمان عن استياءها قائلة «شهر ايه دا انتوا متفائلين اووي، دا نفق المعادي استمر العمل فيه سنة لغاية ما زهقنا».

وأضاف المواطن أحمد محمد سيد: «الناس اللي شغلها عند شق الثعبان هيركبوا إيه من حلوان».

وقالت ماجدة وهيب: «إن الطريق واقف على طول ومزدحم بشكل كبير، وكل يوم بنشوف حوادث كثيرة جدًا في الجزء بتاع مايو فما بالك لما يبقى اتجاه واحد».

وفي سياق أخر، قال المواطن علي صبره «حاجة ممتازة جدًا الطريق دا بدأ من العاصمة الإدارية الجديدة حتى بين الجبلين عند مايو من فوق المصانع، ثم من فوق جامعة حلوان، كما يمر بالنيل، وإنه تم إزالة دار المهندسين».

جولة «النبأ» تكشف تفاصيل جديدة عن إغلاق «أوتوستراد المعادي حلوان»
بدأ العمل، اليوم الإثنين في «أوتوستراد المعادي حلوان»، من خلال استقطاع الحارة اليمنى في الاتجاه القادم من 15 مايو، وفى طريقه إلى منطقة المعادي، ومثلها بمحور الكورنيش أمام دار المهندسين العسكريين من كل اتجاه؛ لتنفيذ القواعد الخرسانية للكوبري أعلى مترو الأنفاق مع وضع الحواجز الحديدية؛ منعًا لوجود أي معوقات مرورية.

وانتقلت «النبأ» لمحور «الأوتوستراد» من بداية منطقة صقر قريش حتى 15 مايو، وركزت تحديداً على منطقة ما قبل بين الجبلين فى الاتجاه القادم من المعادى، وفى طريقه إلى منطقة 15 مايو، وتبين فتح الاتجاهين لحركة السيارات.

وبسؤال أحد العمال القائمين بأعمال الرصف بإحدى جوانب «الأوتوستراد» المتواجدين بمنطقة ما بعد بين الجبلين في الاتجاه القادم من 15 مايو وفي طريقه إلى المعادي، قال إن الاتجاهين بالطريق مفتوحان أمام حركة السيارات.

وتبين خلال جولة «النبأ»، وجود إغلاق جزئي فقط  في الاتجاه القادم من 15 مايو، وفى طريقه إلى منطقة المعادي، ليصبح الاتجاه بالمناصفة خلال الأعمال، وبمجرد الانتهاء يتم فتح الاتجاه بأكمله، مع وضع الحواجز الحديدية بالمكان؛ لإرشاد المواطنين، وتفادي منطقة الأعمال.

وتشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولي، بالتنسيق مع إدارة المهندسين العسكريين على أعمال إنشاء كوبري تقاطع الدائري الأوسطي بالمنطقة المواجهة لشارع النصر فى تقاطعه مع الأوتوستراد، دون أي تحويلات مرورية.

وأعلنت الإدارة العامة لـ«مرور القاهرة» أمس برئاسة اللواء علاء متولي، بالتنسيق مع إدارة المهندسين العسكريين عملية غلق لمحور «الأوتوستراد» ما قبل منطقة بين الجبلين فى الاتجاه القادم من المعادى، وفى طريقه إلى منطقة 15 مايو، وفتح الاتجاه الآخر ليكون اتجاهين لحركة السيارات بسبب إنشاء كوبري تقاطع الدائري الأوسطي بالمنطقة المواجهة لشارع النصر فى تقاطعه مع الأوتوستراد ، لحين انتهاء مدة الأعمال، وسط انتشار الخدمات المرورية.

من جانبه، أكد مصدر أمني بالإدارة العامة لمرور القاهرة، أن تلك الأعمال ستستمر لمدة 30 يوما وسيتم إجراء غلق كلي للطريق القادم من المعادي وصولا إلى مايو مع تحويل حركة السيارات بالاتجاه الأخر ليصبح اتجاهين بالمناصفة خلال الأعمال وبمجرد الانتهاء يتم إجراء تحويلة أخرى للاتجاه الأخر مع وضع الحواجز الحديدية بالمكان لإرشاد المواطنين لتفادى منطقة الأعمال.

وأشار المصدر إلى أن تلك الأعمال ستتواصل خلال الليل والنهار لحين انتهاء المدة المحددة، وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة، ووضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال، وستضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال "إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية"، لتحقيق السيولة المرورية.

انقلاب حمولة كونتينر داخل نفق الزهراء بـ«أوتوستراد المعادي» 
ظهرت كثافات مرورية بسبب انقلاب حمولة كونتينر لسيارة نقل داخل نفق زهراء المعادى فى الاتجاه القادم من محور الزهراء حتى طريق الأوتوستراد وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات فيما تم الاستعانة بلودر لسحب الكونتينر من النفق.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة بلاغا من الخدمات المعينة بنفق زهراء المعادى برصدها كثافات مرورية بسبب انقلاب حمولة سيارة نقل.

وعلى الفور أمر اللواء علاء متولى مدير المرور بانتقال الخدمات المرورية إلى المكان لتصفية الكثافات.

تفاصيل جريمة نصب وأحتيال في البساتين على يد شركة تنمية عقارية
تقدم جابر محمد حسان المحامى موكلا عن أحمد شوقى عبد الوهاب موظف بدعوى أمام محكمة جنح البساتين يتهم فيها شركة للتنمية العقارية بإيهامه بوجود مشروع والنصب عليه والاستيلاء على مبلغ 20 ألف جنيه منه مقابل وحدة سكنية.
 
وأكد فى دعواه رقم 1582 جنح البساتين التى اتهم فيها "فهد .أ" رئيس مجلس إدارة الشركة بصفته أنه بتاريخ  9 يونيو 2016 قام بسداد مبلغ 20 ألف جنيه مصرى حجز وحدة سكنية بمشروع مدينة الفسطاط الجديدة –بمصر القديمة، وأثبت ذلك بإيصال سداد للشركة محل الاتهام برقم 39110 على أن يتم تسليم الشقة فى يونيو 2016 وفق شروط البيع بسعر 4400 جنيه للمتر، وتم على ذلك التعاقد، وقام بالفعل بمعاينة الشقة محل العقد على الطبيعة كاملة التشطيب على أن يكون إجمالى المبلغ 704 آلاف جنيه مصرى .
 
قام بعدها المبلغ بسداد دفعة التسليم وقدرها 60 ألف جنيه على أن يتم سداد باقى المبلغ على أقساط شهرية على 15 سنة طبقا للاتفاق والإعلانات المنشورة عن ذلك العرض بالصحف إلا أن الشركة محل الاتهام تنصلت من الالتزام وورفضت التسليم والتصرف فى الشقة محل الاتفاق وتسليمها لمتعاقد آخر مما يشكل جريمة النصب والاحتيال المنصوص عليها بالمادة 336 من قانون العقوبات، مطالبا فى دعواه بتطبيق عقوبة الحبس المنصوص عليها فى قانون العقوبات لقيامتهم بالاستيلاء على أمواله بطرق احتيالية وبالتعويض المدنى وقدره 10 آلاف وواحد جنيه مصرى، كما تقدم بإنذار رسمى على يد محضر للشركة بضرورة تسليم الوحدة محل التعاقد.