رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بث مباشر.. جلسات المؤتمر الوطني الرابع للشباب بمشاركة «السيسي»

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني للشباب في دورته الرابعة بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الأسكندرية.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين مجموعة من القضايا الحيوية الوطنية والجماهيرية، بمشاركة مجموعات متنوعة من الشباب والوزراء، وكبار المسؤولين وأعضاء من مجلس النواب والخبراء في مجالات الاقتصاد والتعليم والصحة، ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

ويشارك في المؤتمر ما يقرب من 1300 شاب يمثلون محافظات إقليم غرب الدلتا وهى الأسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ وجامعات محافظات إقليم غرب الدلتا، فضلا عن شباب تقدموا بطلب حضور المؤتمر على الموقع الإلكتروني، وشباب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي ممن ينتمون إلى محافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلي شباب جمعيات رجال الأعمال وأمناء الشباب فى الأحزاب السياسية ومجموعة من الشباب العاملين فى الجمعيات الأهلية والعمل التطوعي حيث تخضع معايير اختيار الشباب الحضور لمبدأ أن يكون 60 ٪‏ على الأقل من الحاضرين يشاركون فى المؤتمر لأول مرة.
وبدأت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن فعاليات وتوصيات مؤتمرات الشباب، والتي انطلق أولها من مدينة شرم الشيخ، وضم الفيلم مجموعة من الشباب يتحدثون عن تجربتهم في المشاركة في هذا المؤتمر وما خرج به من توصيات.

وعقب ذلك ألقى الشاب أحمد مجدي كلمة أكد فيها أن مؤتمر الشباب خلق حالة كبيرة من التحدي، مشيرا إلى أن الشباب اقترحوا فكرة "منتدى شباب العالم"، وتم الاستجابة لها على الفور برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف إن الرئيس السيسي أطلق دعوة لكل شباب العالم ليأتوا إلى مصر لمشاركة أفكار الشباب المصري وطرح المواضيع التي تهم الشباب على مستوى العالم .

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن فكرة مقترح "منتدى شباب العالم" ، ومن ثم قام شابان بدعوة الشباب إلى حضور منتدى "شباب العالم" بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل، كما أعلنا إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى "شباب العالم" من أجل التواصل والتفاعل بين الشباب حول العالم.