رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 «ألبومات غنائية» تشعل صراع الفنانين على «موسم الصيف»

ألبومات صيف 2017
ألبومات صيف 2017


رامي صبرى وجهًا إلى وجه مع «الهضبة».. وهيفاء وهبي تستعد بـ"مزيكا"
عودة قوية لـ مي سليم ومصطفى قمر بعد غياب سنوات.. و"حماقي" ينتهي من تسجيل الألبوم بالكامل


ينتظر الجميع على أحر من الجمر ألبومات الفنانين المقرر طرحها في موسم الصيف المُقبل، الذي يشهد منافسة ساخنة وقوية عن العام الماضي، ويسعى خلاله نجوم الغناء إلى تحقيق المعادلة الصعبة، ما بين التنوع في تقديم أغانيهم للجمهور، والحفاظ على شعبيتهم.

ولكن المنافسة هذا العام سوف تكون مميزة للغاية، خاصة بعدما فجر النجم عمرو دياب قنبلة للجميع بإعلانه موعد طرح ألبومه في شهر أغسطس المُقبل، وذلك بالتزامن مع حفله القادم في الساحل الشمالي والمقرر أن يشهد أول غناء "لايف" لأغاني الألبوم الجديد.

وكان لإعلان "الهضبة" مشاركته في موسم الصيف بألبوم "معدي الناس" بمثابة صدمة لجميع منافسيه في الساحة الغنائية، وقلب الموازين جميعها، لكونه "الحصان الرابح" دون منازع في هذا السباق.

ويتعاون "الهضبة" في ألبوم "معدي الناس" مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، لتقديم 10 أغان متنوعة تجمع ما بين الرومانسى والتراجيدى.

ولعل من أبرز الشعراء الذين تعاون معهم هو الشاعر بهاء الدين محمد، الذي أكد أنه يُشارك في الألبوم الجديد بثلاث أغان دفعة واحدة، وهم "قال فاكرينك" و"ولسه خيالي" و"وأنا وهي".

ومن بين الملحنين والموزعين الذين يتعاون معهم "الهضبة" كل من: تامر حسين وإسلام زكي، وعادل حقي، ويحيى الموجي، ومحمد رفاعي.

وسيكون الألبوم من إنتاج شركة "ناي"، المملوكة للنجم عمرو دياب، والتي أنتجت آخر ألبوم له "أحلى وأحلى".

ويتنافس في هذا الموسم أيضًا المطرب محمد حماقي، الذي أعلن عزمه طرح ألبومه نهاية شهر يوليو الجاري، بعد أن كان من المقرر طرحه في موسم عيد الفطر الماضي، ولكن وقعت بعض المشاكل التي كانت سببًا في تأجيله للشهر الجاري.

وانتهى "حماقي" بالفعل من اختيار وترتيب أغاني الألبوم، كما سجل 15 أغنية من أصل 25 أغنية كان من المفترض طرحها في الألبوم الجديد، ولكنه استقر بالفعل وبشكل نهائي على الأغاني التي قام بتسجيلها.

ويعكف «حماقي» حاليًا على تصوير "بوسترات" الألبوم، تمهيدًا لطرحه في موسم الصيف، بعد غيابه عن الجمهور العام الماضي، وكان آخر ألبوماته "عمره ما يغيب"، الذي تم طرحه في 2015.

ويتعاون "حماقي"، خلال الألبوم الجديد، مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين؛ ومنهم: "أيمن بهجت قمر، وعمرو مصطفى، وأمير طعيمة، ومدين، وطارق مدكور، وتميم، وتوما"، وغيرهم، وتتولى إنتاج الألبوم شركة "نجوم ريكوردز".

كما أعلن المطرب مصطفى كامل، عن انتهائه من ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "ندمان"، ويُنافس به مع ألبومات موسم الصيف.

وتبين أن جميع أغاني الألبوم من تأليفه وألحانه ماعدا أغنية "معلشي يا قلبي" فهى من ألحان شريف حمدان، واشترك في التوزيع الموسيقي كل من أسامة عبد الهادي - خالد عرفة - أشرف البرنس - حازم رأفت.

ويضم الألبوم حوالي 8 أغان، من بينها أغنيتان شعبيتان هما "مرجحي" وأخرى بعنوان "دلعك"، وثلاث أغان حزينة وهي "ندمان" و"معلشي ياقلبي" و"تعالي نتحاسب"، إلى جانب أغنية رومانسية تحمل عنوان "طمن قلبك"، وأغنية أخرى ستكون مفاجأة من ناحية اللحن وتحمل عنوان "جرح جامد".

وكشف "كامل" في تصريحات صحفية له عن سبب غيابه عن الجمهور الفترة الماضية مؤكدًا أنه تعمد الغياب عن جمهوري فترة ليست بالقليلة، ظل خلالها يراقب حالة السوق الفنية وأذواق الجمهور، وأشار إلى أن ألبومه الجديد سيرضي جميع الأذواق.

وفي سياق متصل، يعود من جديد المطرب مصطفى قمر إلى الغناء بعد غياب 4 سنوات، بألبوم غنائي جديد يحمل عنوان "لمن يهمه الأمر 2"، والذي تأجل طرحه أكثر من مرة، وهو من إنتاج شركتي "عالم الفن ومزيكا".

ويضم الألبوم 12 أغنية متنوعة ما بين الرومانسية والوطنية، تعاون فيها مع شعراء وملحنين وموزعين بينهم رضا زايد، حمدى صديق، ومحمد يحيى، ومحمد مرزوق، وطارق مدكور، وحميد الشاعري.

ويُقدم "قمر" أغاني في هذا الألبوم بطريقة مختلفة، إذ تتم جميعها باستخدام آلات خشبية، دون كهرباء، ولا يوجد بها آلات "بيانو أو أورج"، بل تعتمد بشكل أساسي على آلات "الجيتار والباص"، بجانب الإيقاعات الموسيقية المتعددة.

ومن جانبه، حدد المطرب رامي صبري نهاية الشهر الجاري لطرح أحدث ألبوماته الغنائية، ليُنافس بها "الهضبة" في أول لقاء موسمي يجمع بينهما، ويضم الألبوم 15 أغنية تعاون من خلالها مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين بينهم نادر عبدالله وحمدى صديق وأمير طعيمة وطارق عبدالجابر وطارق توكل وهانى محروس.

وفي محاولة جديدة من "رامي" للترويج لألبومه الجديد طرح أغنيتين منهم عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة، الأولى هي "محبيتش"، والثانية "الراجل"، والتي تحمل عنوان الألبوم، وهي من كلمات وائل توفيق، وألحان رامى صبرى، وتوزيع جلال الحمداوى وحققت الأغنية مشاهدة كبيرة على قناة "مزيكا" على موقع "يوتيوب".

وعادت النجمة مى سليم للمنافسة من جديد فى سوق الكاست بعدما غابت لمدة 7 سنوات، وذلك من خلال ألبوم "ولا كلمة"، والذى يضم 10 أغان، منها "ولا كلمة" و"ولاد الأصول" و"قبول ربانى" و"متخصش غيري".

وتعاونت مى سليم فيه مع الشعراء عزيز الشافعي وحسين مصطفى محرم وباسم عادل وسلامة على وأحمد الجندى ومحمد عاطف، والملحنين رامي جمال ومدين وعزيز الشافعي ومحمد يحيى ومحمد النادي وتامر على، والموزعين أحمد إبراهيم ووسام عبد المنعم وشريف مكاوى وأسامة عبد الهادي وأحمد عادل.

واختارت مى سليم أغنية "ولا كلمة"  لتصويرها على طريقة الفيديو كليب خلال الأيام المقبلة، إذ تم الاتفاق على التفاصيل الخاصة بالتصوير مع شركة مزيكا المنتجة للألبوم.

وانتهت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي من تسجيل معظم أغاني ألبومها الجديد، الذي من المقرر طرحه في الأسواق خلال أغسطس المقبل.

الألبوم سيضم 15 أغنية، 12 أغنية جديدة منها "كان زمان"، "وحشني"، "إجمدي"، "في يوم من الأيام"، "أضحك"، وغيرها، و3 أغنيات طرحتهم في السابق: "أهضم خبرية"، "قلها بحبك" و" ما تيجي نرقص". 

كما وضمت النجمة اللبنانية أغنية جديدة في ألبومها الجديد بعنوان "مزيكا" كلمات الشاعر أحمد عادل توفيق، وألحان أحمد البرازيلي، وتوزيع شريف مكاوي.

وانتهى المطرب اللبناني وائل كفوري من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد بإجمالى 8 أغنيات ويتوقع طرحه خلال نهاية الشهر الجاري، بعد وضع اللمسات النهائية عليه.

وتعاون "كفوري" فى ألبومه مع العديد من الشعراء والملحنين بينهم ملحم أبو شديد وبلال الزين وهشام بولس ومنير بو عساف.

في حين أعلنت المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني عزمها طرح ألبومها الجديد، الذي يحمل عنوان "حبي مش حكي"، وأكدت لجمهورها أنها سوف تطرح الألبوم بالكامل عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

ويضم الألبوم أغنيات تتنوع بين البوب والهاوس والشعبي، وبين المصري واللبناني والخليجي، تعاونت فيها مع شعراء وملحنين بينهم ملحم أبو شديد، محمد عبية وأحمد راجح.

أما النجم تامر حسني وشيرين عبد الوهاب، فقد قررا الابتعاد تمامًا عن موسم الصيف المُقبل، لارتباطاتهما الفنية الأخرى، فالأول كان مشغولًا بشكل كبير بفيلمه الأخير "تصبح على خير"، الذي حقق نجاحًا باهرًا، وأصبح الفيلم الأعلى إيرادًا في الوطن العربي، لذلك قرر التغيب عن جمهوره هذا الموسم، حتى يستقر على تفاصيل ألبومه الجديد خلال الفترة المُقبلة بعيدًا عن المنافسة.

أما الثانية شيرين عبد الوهاب فقد قررت طرح ألبومها مع بداية العام المُقبل، وذلك بعد انتهاء جميع ارتباطاتها في الحفلات الغنائية في الفترة المُقبلة، على أن تتفرغ بعد ذلك للألبوم.

كما أعلنت أنها سوف تُشارك في فيلم سينمائي جديد، لذلك قررت التغيب عن جمهورها في موسم الصيف هذا العام، وترك المنافسة تقتصر بين عمرو دياب ومحمد حماقي.