رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 21 - 7 - 2017

الأحداث في سوريا
الأحداث في سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 21 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. "الدفاع الروسية" تبحث مع الأمم المتحدة سبل حل الأزمة السورية

بحث نائب وزير الدفاع الروسى ألكساندر فومين، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الدعم الميدانى، أتول خير، الوضع الإنسانى وسبل تسوية الأزمة السورية .

وقالت مديرية الإعلام فى وزارة الدفاع الروسية، وفقا لقناة "روسيا اليوم"، إن الجانبين تبادلا وجهات النظر على صعيد حفظ السلم فى سوريا، بما فيها توسيع مجالات التعاون هناك بين الوزارة ونظائرها فى بنية منظمة الأمم المتحدة.

وأضافت الوزارة أن نائب وزير الدفاع الروسى أطلع ضيفه على نشاطات الوزارة فى مجال تقديم المساعدات الإنسانية فى سوريا، وتهيئة الظروف الملائمة من أجل إنجاز تسوية سياسية للأزمة السورية، وأن الحوار كان مفيدا وبناء.

أخبار سوريا اليوم.. وصول تعزيزات من تركيا لدعم جماعة أحرار الشام فى إدلب

قالت مصادر بالمعارضة السورية، لرويترز إن نحو 150 معارضا سوريا تدعمهم تركيا وصولوا إلى محافظة إدلب لدعم جماعة أحرار الشام فى صراعها المتزايد مع المسلحين منافسة كانت تعرف فى السابق باسم جبهة النصرة.

وتتنافس جماعتا أحرار الشام وهيئة تحرير الشام على السيطرة على إدلب المحافظة السورية الوحيدة الواقعة بالكامل تحت سيطرة المعارضة.

وتقود هيئة تحرير الشام جماعة كانت تعرف فى السابق باسم جبهة النصرة ولها صلات بتنظيم القاعدة.

وقال مصدر بالمعارضة لرويترز إن مجموعة من نحو 150 مقاتلا من عملية درع الفرات التى تدعمها تركيا دخلوا سوريا من تركيا عبر معبر باب الهوى لدعم أحرار الشام فى قتالها ضد جبهة النصرة.

وتسيطر أحرار الشام على باب الهوى وهو معبر تجارى وبرى رئيسى إلى إدلب.

وأطلقت تركيا عملية درع الفرات العام الماضى لدعم جماعات من المعارضة السورية بهدف طرد تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب الكردية من مناطق على الحدود. 

أخبار سوريا اليوم.. المرصد السورى: مسلحون يطلقون النار على متظاهرين فى إدلب غرب سوريا

أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان، أن عناصر فى هيئة تحرير الشام وأبرزها فتح الشام "النصرة سابقاً"، فتحوا النار على متظاهرين فى محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بعد قتلهم متظاهرا فى المنطقة نفسها.

وجرى ذلك وسط احتدام المواجهات فى إدلب التابعة للمعارضة بين تحرير الشام وعناصر فى حركة أحرار الشام المعارضة.

وسقط فى المواجهات منذ اندلاعها هذا الأسبوع أكثر من 40 شخصا، بينهم 27 مقاتلا و11 مدنيا بحسب المرصد السورى.

وبين القتلى الناشط الاعلامى مصعب العزو الذى قتل فى سراقب الأربعاء عندما فتح عناصر "تحرير الشام" النار على تظاهرة ضد وجودهم.