رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الخميس 20-7-2017

أرشيفية
أرشيفية


القاهرة .. يرأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء غـدا الخمــــيس اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة عدد من الملفات والتقارير الأمنية والاقتصادية.

الغردقة .. تشهد مدينة الغردقة، غدا الخميس، انطلاق فعاليات مؤتمر "المشروعات القومية شريان التنمية المستدامة والسياحة في صعيد مصر" الذي يعقد خلال الفترة من 20 إلى 23 يوليو الجاري بمنطقة سهل حشيش، برعاية وزراء السياحة، النقل، الآثار، الكهرباء، التضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية ومحافظات البحر الأحمر، قنا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، وأسوان، بجانب هيئة تنشيط السياحة واتحاد المستشفيات العربية وجمعية خبراء العلوم والتكنولوجيا، وغرفة صناعة الحرف اليدوية بالإضافة إلى الراعي العلمي للمؤتمر جامعة جنوب الوادي والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

القاهرة .. تنتهى وزارة القوى العاملة غدا الخميس، من قبول طلبات الدفعة السادسة من الراغبين في التدريب من الشباب مجانا، على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية، بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار وصيانة الأجهزة والمعدات، وذلك في إطار التعاون مع الوزارة وشركة ويزر فورد، ومؤسسة مصر الخير.

القاهرة .. تنظم صحيفة الأخبار المسائي ندوة حول أوضاع المنظومة التعليمية وحتمية تطويرها، وذلك في تمام الثالثة عصر غد تحت عنوان "تطوير التعليم.. من وزارة للتلقين إلى وزارة للمعارف"، بحضور الكاتب الصحفي جمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي.

القاهرة .. يُقيم مركز وليد خيري الثقافي حفل توقيع ومناقشة رواية "بواب الحانة" للسيناريست والروائي عبد الرحيم كمال، في تمام الساعة السابعة مساء غد، بمقر المركز بجاردن سيتي.

القاهرة .. تجرى نقابة الصحفيين، انتخابات شعبة المصورين الصحفيين من الساعة الخامسة حتى الساعة السادسة مساء غد بالدور الرابع بمقر النقابة، وذلك بعدما تردد عن إجرائها في السادسة مساء.

القاهرة.. تستضيف جمعية النهضة للثقافة والعلوم (جزويت القاهرة) أمسية شعرية، غدا الخميس تحت اسم "مساء الأدب" للشاعر سامح محجوب، يلقي خلالها قصائد لم تُنشر من قبل، كما ينشد قصائد أحدث دواوينه "مجاز الماء" وديوان "الحفر بيد واحدة".

القاهرة .. يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، أمسية شعرية لعدد من الشعراء الشباب المتميزين، في السابعة من مساء غد.

القاهرة .. تحتفل مصر والعالم، غدا الخميس بيوم يونيس كنيدى شرايفر مؤسِّسة الأوليمبياد الخاص الدولي، تلك الحركة الإنسانية الرياضية الاجتماعية الصحية التي تُعنى بفئة المعاقين فكريًّا.

القاهرة .. تنظم مساحة رووم آرت سبيس الثقافية غدا الخميس حفلا غنائيا للفنانة شيرين عبده وفرقتها الموسيقية، حيث تقدم مشروعها الموسيقى "عرض حى".

الإسكندرية .. تنطلق غدا فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري بمركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية، والذي يقام بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري بمصر تستمر الفاعليات حتى 26 يوليو الجاري.

بورسعيد .. تستضيف محافظة بورسعيد أعضاء حفل مسابقة "الفائزون" لتكريم حفظة القرآن الكريم والمنشدين في دورته الـ14 غدا الخميس في المركز الثقافي مبنى "أوبرا بورسعيد"، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة ببورسعيد.

القاهرة .. تعقد مؤسسة "بتانة" الثقافية حفل توقيع ومناقشة لأحدث إصداراتها كتاب "مقاربات في النقد الفني" للناقدة هويدا صالح؛ وذلك في تمام السابعة مساء غد بمقر المؤسسة بوسط البلد ؛ يناقش الكتاب كلٌّ من الناقد المسرحي حسن عطية، والناقد الفني على أبو شادي، ويدير الندوة الشاعر شعبان يوسف؛ بحضور لفيف من الأدباء والمثقفين.

القاهرة .. تعقد مكتبات "أ" فرع المعادي، بشارع 9 ، ندوة ولقاء مفتوحًا مع الكاتب مراد ماهر، لإطلاق وتوقيع مجموعته القصصية الجديدة "أولياء كاذبون"، وذلك في تمام السابعة مساء غد.

القاهرة .. يفتتح مركز "الميكروفون" الثقافي، غدا الخميس معرض كتاب الدقي المُخفّض، والذي يمتد إلى ثلاثة أيام حتى السبت القادم، وتقام الفعاليات خلال أيام المعرض من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وذلك بفيلا "إبداع" بالدقي.

القاهرة .. تنظم جامعة عين شمس غدا الخميس حفل تكريم الفائزين بجائزة الجامعة التقديرية عن عام 2016، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.

القاهرة .. تحيي فرقة المولوية المصرية بقيادة عامر التونى حفلا على مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء غد.

القاهرة .. تستقبل قاعة الكلمة بساقية الصاوى بالزمالك ندوة عن مهارات البقاء في الحياة البرية الجزء الثاني ويحاضر بالندوة محمد شاهين.

القاهرة .. تقام حفل باسم "الليلة الكبيرة أوي" الحفل عبارة عن استاند اب كوميدي على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء غد.

القاهرة .. يحيي الفنان محمد عباس و الفنانة رنا سماحة حفل غنائي على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء غد.

بورسعيد.. يفتتح محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان غدا الخميس، المركز الإقليمي لنقل الدم بالمحافظة وذلك بمشاركة عدد من قيادات وزارة الصحة ومديرية الصحة بالمحافظة والأجهزة التنفيذية.

المنصورة.. يستقبل المكتب الفرعي لتنسيق القبول بجامعة المنصورة في التاسعة من صباح غد طلاب الشريحة الرابعة بالمرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم إلكترونيا بمعامل الحاسب الآلي بمقر المكتب بمبنى الإدارة العامة للمدن الجامعية وكذلك بمعامل الحاسب بمركز الحساب العلمي بحرم الجامعة وكليتي التربية والصيدلة وفرعي كلية التربية النوعية بمدينتي ميت غمر ومنية النصر . والشريحة الرابعة تشمل الطلاب الحاصلين علي حد أدني 392 درجة (علمي علوم) – 378.5 درجة علمي (رياضيات ) – 336 درجة ( أدبي ) .

المنصورة .. تختتم في الحادية عشر من صباح غد فعاليات الفوج الثالث بالمعسكر الدائم لجامعة المنصورة بجمصة والذي إستمر ستة أيام وشاركت فيه 150 من طالبات كليات ( الطب البيطري والتمريض والآداب والتربية النوعية " فرع ميت غمر " ).

المنصورة .. تنتهي في الحادية عشر من صباح غد امتحانات الدور الثاني لعام 2016/2017 في الشهادة الإعدادية بالدقهلية والتي استمرت ستة أيام وحضرها 19 ألف و 650 طالبا وطالبة أمام 120 لجنة .

المنصورة .. ينظم بيت الثقافة بمدينة أجا ندوة في الحادية عشر من صباح غد بمقر البيت بعنوان ( فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة).