رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 17-7-2017.. غارات على الحوثيين.. وسقوط قتلى بينهم قيادي

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 17 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مباحثات حول تطورات الأزمة بالبلاد

اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط صباح اليوم، الإثنين، بمقر الجامعة العربية مع المبعوث الأممى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وتناول اللقاء استعراض تطورات الأوضاع بشأن الأزمة اليمنية والجهود المبذولة مع كافة الأطراف للوصول إلى تسوية سلمية لهذه الأزمة.. وأطلع ولد الشيخ أحمد، أبو الغيط على طبيعة هذه الجهود والتحركات.

ويأتى لقاء أبو الغيط وولد الشيخ، قبيل عقد اجتماع تشاورى لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين بحضور الأمين العام للجامعة العربية، يطلع خلاله المبعوث الأممى، المندوبين على آخر تطورات الأزمة اليمنية.

أخبار اليمن اليوم.. ضبط خلية عسكرية  للحوثيين 

تمكنت قوات الشرعية من ضبط خلية عسكرية تابعة للانقلابيين بحوزتها أسلحة إيرانية في محافظة مأرب، فيما قتل قيادي حوثي خلال معارك مع الشرعية في جبهة نهم شرق صنعاء، وقتل 5 جنود وجرح آخرون في هجوم شنه مسلحون تابعون لـ«القاعدة» على حاجز للجيش في طريق «العبر» الدولي شرق ليمن .

وأحبطت قوات الشرعية محاولة من قبل الانقلابيين لزعزعة الأمن في منطقة «الجفينة» بمحافظة مأرب، حيث ألقت القبض على ثلاثة عناصر تابعة لميليشيات الحوثي وصالح، ووجدت بحوزتهم ألغاماً وأسلحة إيرانية الصنع، وقد تم تفكيك ألغام إيرانية الصنع في قطاع «النجدة» بمأرب.

أخبار اليمن اليوم... التحالف يواصل غاراته على الحوثيين 

واصل طيران التحالف العربي، أمس، غاراته الجوية على مواقع وتحركات الميليشيات الانقلابية في جبهات القتال في عدد من المحافظات اليمنية، مستهدفاً مواقع للانقلابيين، فيما استمرت المواجهات الميدانية بمناطق متفرقة في عدة محافظات، منها صرواح بمحافظة مأرب ونهم بمحافظة صنعاء والبقع بمحافظة صعدة ومديريات غرب محافظة تعز، في حين تصدت قوات الشرعية لمحاولة هجوم فاشلة للميليشيات في مدينة تعز.


وشن طيران التحالف ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع للميليشيا في منطقة الكسارة بمديرية باجل في محافظة الحديدة. 

وفي مديريات غرب تعز، حيث تدور المواجهات الميدانية بين قوات الشرعية والميليشيات شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع الميليشيات في مديريات موزع ومقبنة والمخا، وسط أنباء عن سقوط عدد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح خاصة في منطقة الهاملي بمديرية موزع ومنطقة الرويس بمديرية المخا وتدمير آلية عسكرية. 

وكان طيران التحالف استهدف مواقع الميليشيات في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، وشن ثلاث غارات على مديرية المتون، فيما شن غارتين على مديرية شدا بمحافظة صعدة وغارة على منطقة الهيجة بمديرية مستبأ بمحافظة حجة.