رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 16-7-2017

الخراب الذي خلفه
الخراب الذي خلفه الحرب بسوريا- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 16 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. السيطرة على 7 حقول للنفط غرب الرقة

سيطر النظام السوري بغطاء جوي روسي، على 7 حقول للنفط في جنوب غرب محافظة الرقة.

وقال المصدر العسكري السوري، وفقا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية، اليوم، الأحد، إن النظام سيطر على سلسلة من آبار النفط، وهى حقل الوهاب والفهد والكبير ودبيسان والقصير وأبو القطط وأبو قطاش، بالإضافة إلى عدة قرى أخرى في منطقة الصحراء الواقعة في جنوب غرب محافظة الرقة.

وكانت مصادر عسكرية سورية ، أفادت أمس بسيطرة القوات السورية على 4 حقول نفطية في محافظتي الرقة ودير الزور من قبضة تنظيم "داعش".

أخبار سوريا اليوم.. السيطرة على 70% من حي هشام بن عبد الملك بالرقة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على 70% من حي هشام بن عبدالملك غربي الرقة .

وقال القوات، وفقا لقناة " سكاي نيوز" الإخبارية، اليوم، الأحد، " إن الاشتباكات مع مسلحي داعش احتدمت في 6 أحياء داخل مدينة الرقة على الجبهتين الغربية والشرقية "، مشيرة إلى أن طيران التحالف الدولي شن غارات عدة على مواقع التنظيم بالمدينة .

أخبار سوريا اليوم.. التصدي لمحاولة تقدم النظام على جبهات عين ترما

وفي سياق متصل، تمكنت فصائل من الجيش الحر التصدي لمحاولة تقدم قوات النظام على جبهات عين ترما وجوبر بالغوطة الشرقية، مضيفة أنه تم التصدي لثلاثة محاولات تقدم خلال الـ 24 ساعة الماضية .

من ناحية أخرى ، أفادت مصادر سورية بتمكن فرق الإنقاذ من انتشال 14 جثة وإخراج 13 شخصا بينهم أطفال ونساء تحت الأنقاض في بلدة عين ترما، وذلك بعد غارات سورية - روسي عنيفة على البلدة أدت إلى انهيار مبنى .

وكان النظام السوري قد شن، في وقت سابق أمس، غارتين اثنين على أطراف بلدة عرسال الحدودية مع لبنان مستهدفا أماكن لمسلحي جبهة النصرة وتعد المرة الثالثة ، خلال أسبوع التي يشن فيها الطيران السوري غارات على تلك المناطق.