رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها «الأب الروحي وأفراح إبليس».. تفاصيل الأجزاء الجديدة لـ7 أعمال درامية

مسلسل الأب الروحي
مسلسل "الأب الروحي"



عصام الشماع يواصل عقد جلسات عمل مكثفة مع أبطال مسلسل «الكبريت الأحمر»



بعد انتهاء الموسم الرمضاني، يستأنف عدد من صناع الأعمال الدرامية، خلال الفترة الحالية تصوير مسلسلاتهم الجديدة، والمقرر عرضها على القنوات التلفزيونية قريبًا؛ في محاولة منهم لإنعاش «سوق الدراما».


أغلب المسلسلات التي يتم تصويرها، حاليًا، عبارة عن أجزاء جديدة؛ لأعمال عُرضت من قبل؛ بعضها يسعى لاستغلال نجاح الأجزاء السابقة، والبعض الآخر يُصمم على المنافسة ويراهن على النجاح مرة ثانية، على الرغم من فشله في تحقيقه من قبل.


يأتي على رأس هذه القائمة مسلسل "الأب الروحي"، والذي نجح الجزء الأول منه في تحقيق إشادة جماهيرية واسعة، منذ عرضه على شاشة "DMC"، خلال شهر أبريل الماضي.


وكشف صناع المسلسل، عن استعدادهم لتصوير الجزء الثاني، مطلع شهر أغسطس المُقبل، على أن يُعرض العمل مطلع شهر يناير.


ومن المقرر، أن يستكمل المسلسل المخرج تامر حمزة، الذي كان يعمل مخرجًا منفذًا للجزء الأول مع المخرج بيتر ميمي، فيما أوشك المؤلف هاني سرحان على الانتهاء من كتابة الـ30 حلقة الجديدة.


وفجر المنتج «ريمون مقار»، مؤخرًا، مفاجأة لجمهوره، حول الجزء الثاني من المسلسل؛ وهي أنه لن يشارك به أية وجوه جديدة أخرى، سوى في نطاق محدود للغاية، وأنه سيشهد انضمام نجوم كبار، على عكس الجزء الأول، والذي كتب شهادة ميلاد مجموعة كبيرة من النجوم الشباب.


مسلسل "الأب الروحي" بطولة كل من: محمود حميدة، ومحمود الجندي، وسوسن بدر، وميريهان حسين، ومي سليم، ووفاء سالم، وعايدة رياض، ودياب، ودنيا عبد العزيز، وإيهاب فهمي، والراحل أحمد راتب، وأحمد فلوكس، وعدد كبير من الفنانين الجدد.


كما ينتظر الجمهور، بفارغ الصبر، عرض الحلقات المتبقية من مسلسل "سلسال الدم"، وذلك في شهر سبتمبر، بعد إيقاف عرضه قبل رمضان؛ إذ انتهت الحلقة الخامسة والثلاثون من الجزء الرابع بحصول "هارون" وهو الفنان رياض الخولي على البراءة من تهمة قتل ابن "نصرة" وهي الفنانة عبلة كامل، ما أدى إلى انهيارها في المحكمة، وسط ذهول الجميع.


ومن المُقرر أن تشهد الحلقات الجديدة من المسلسل مفاجآت غير متوقعة ضمن الأحداث؛ إذ سيحدث صلحًا بين "نصرة" و"هارون"، على يد ابنه "يحيى"، وهو الفنان أحمد إبراهيم.


لكن يُقابل هذا الصلح، بالرفض الشديد من "رشيدة"، وهي الفنانة أميرة هاني؛ إذ ترغب في الأخذ بثأر شقيقها ووالدها، ما يؤدي إلى تأثر علاقتها بوالدتها "نصرة".


وسيكبر دور "يحيى" في الحلقات الجديدة، وينتقل للعيش في الصفوانية؛ ليدير ممتلكات والده، الذي سيصبح وزيرًا، بعدما يتوقف عن محاربة "نصرة".


أما "فراج" وهو الفنان رامي وحيد، فسيقع في حب "زينب"، بعد أن قام باختطافها في آخر حلقات المسلسل؛ إذ سينصلح حاله على يدها، بعدما تقنعه بأن كل ما يفعله خطأ، وتقف بجانبه، حتى يقع في حبها.


ولن يعود "يحيى" من جديد إلى "عليا" وهي الفنانة راندا البحيري، كما لم يظهر "حسن" نجل "نصرة"، مرة أخرى، كما تداول بعض متابعي "السوشيال ميديا".


وتستأنف أسرة مسلسل "أفراح إبليس"، تصوير عدد من المشاهد المتبقية لهم في الجزء الثاني بمنطقة الصليبة على طريق "إسكندرية الصحراوي"؛ إذ يتبقى للمؤلف 10 حلقات فقط، وينتهي من كتابة العمل كاملًا، ليُعرض في شهر أكتوبر المُقبل.


ومن المقرر أن يشهد الجزء الجديد مجموعة من التغيرات على فريق العمل، الذي قدم الجزء الأول عام 2009؛ أولها استكمال السيناريست مجدي صابر للمسلسل، بعد وفاة المؤلف الأساسي محمد صفاء عامر، وكذلك تولي المخرج أحمد خالد أمين للعمل؛ بعد اعتذار سامي محمد علي عن عدم استكماله.


كما سيظهر في الجزء الثاني مجموعة جديدة من الفنانين، تم التعاقد معهم؛ بعد اعتذار أكثر من 6 نجوم أساسيين عن عدم المشاركة في العمل؛ لأسباب مختلفة.


الفنانة عبلة كامل واحدة من الفنانين الذين يغيبون عن الجزء الجديد؛ بعد انشغالها في الجزء الأخير من مسلسل "سلسال الدم"، وخوفها من حصرها في الأدوار الصعيدية فقط.


كذلك تغيب الفنانة هبة مجدي؛ بسبب تفرغها لرعاية طفلتها "دهب"، وأيضًا تغيب الفنانة مروة حسين؛ بسبب ابتعادها عن الساحة الفنية منذ زواجها من الإعلامي عماد أديب.


لم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للفنانة آيتن عامر، والتي رفضت استكمال الجزء الجديد من العمل، لتحل بدلًا منها الفنانة منة فضالي، وتُقدم شخصية "دهب"، الفتاة التي تقع في حب "همام"، وهو الفنان السوري جمال سليمان.


وتغيب –أيضًا- الفنانة زيزي البدراوي؛ لوفاتها قبل 3 سنوات، فضلًا عن رفض دنيا عبد العزيز ودلال عبد العزيز المشاركة في العمل؛ بحجة اختلاف السيناريو عن الجزء الأول، بجانب ضعف الأجور التي حددتها لهم شركة الإنتاج.


أما الفنانون الذين انضموا إلى الجزء الجديد؛ فـمنهم: رنا سماحة، وعفاف رشاد، ومحمود الجندي، وكمال أو رية، وأسماء أخرى.


كذلك لحقت الفنانة إيمان العاصي بالجزء الثاني، لكن سرعان ما تمت الإطاحة بها؛ لعدم إجادتها للهجة الصعيدية، على الرغم من محاولاته المتكررة لـ«تعليمها»، وحلت مكانها الفنانة "هنادي هاني مهنى" ابنة الموسيقار هاني مهنى.


أما مسلسل "الكبريت الأحمر"، فـ يواصل المؤلف عصام الشماع، عقد جلسات عمل مُكثفة مع أبطاله؛ لتحديد التفاصيل الأخيرة لبدء تصوير الجزء الثاني منتصف شهر أغسطس المُقبل؛ إذ كان من المقرر استكماله خلال شهر رمضان الكريم، ولكن تم تأجيله.


المسلسل سيكون بنفس فريق عمل الجزء الأول، ولكن سيتم تغيير المخرج فقط، كما سيُعرض باسم "الكرمة" وليس "الكبريت الأحمر".


كما سيشهد الجزء الثاني ظهور بطلة جديدة ضمن الأحداث، ولكن لم يستقر صُناع العمل عليها حتى الآن.


"الكبريت الأحمر" بطولة: أحمد السعدني، وداليا مصطفى، وهاني عادل، وريهام حجاج، وزكي فطين عبد الوهاب، وعبد العزيز مخيون، ووفاء قمر، وابتهال الصريطي، وهو إخراج سيف يوسف.


في سياق متصل، انتهى أحمد صبحي، مؤلف مسلسل "السرايا"، من كتابة الجزء الثاني بالكامل، ومن المقرر أن يستكمل فريق العمل تصوير المشاهد المتبقية لهم فيه، في غضون 10 أيام فقط.


"السرايا" بطولة: مجدي كامل، وسوسن بدر، وأميرة هاني، وعبير صبري، وريم هلال، وميار الغيطي، وهو إخراج وائل عبد الحميد، وإنتاج ممدوح شاهين، وعُرض الجزء الأول منه قبل شهر رمضان الماضي على شاشة قناة "ON E".


كذلك أوشك صناع مسلسل "البارون" على الانتهاء من تصوير الجزء الثاني، إذ يتبقى له أيام قليلة، وتبدأ مرحلتا المونتاج والمكساج؛ استعدادًا لعرض العمل مطلع شهر أغسطس المُقبل.


ونفى المؤلف أحمد صبحي لـ"النبأ"، كل ما قيل حول تعرض المسلسل لأزمة مالية، أدت إلى توقف تصويره، مشيرًا إلى أن التصوير يسير بشكل طبيعي، وأنه تم إيقافه خلال الفترة الماضية؛ بسبب شهر رمضان الكريم، واحتفال فريق العمل بعيد الفطر بعده، ليس أكثر.


"البارون" بطولة: عمرو عبد الجليل، ودنيا عبد العزيز، ونهى عابدين، وملك قورة، وكوكي، وأحمد حلاوة، ولطيفة فهمي، وهبة عبد العزيز، وهو إخراج إيهاب عمرو.


مسلسل "طعم الحياة" –أيضًا- يأتي داخل قائمة المسلسلات، التي يجهز صناعها لعرض جزء ثان منها، إذ يتكون العمل من 5 أجزاء؛ عُرض جزءًا واحدًا منها فقط حتى الآن.


وكان المسلسل أثار جدلًا واسعًا عبر مواقع "السوشيال ميديا"، أثناء عرضه قبل شهر رمضان الماضي؛ إذ سخر الجمهور من ظهور الفنان ساموزين في دور "عبده البلطجي"، مؤكدين أن الشخصية غير مناسبة له.


إلا أن "ساموزين" أكد أن هذه السخرية لا تزعجه، لكنها تزيده إصرارًا على النجاح وتقديم الأفضل.


"طعم الحياة" بطولة كل من: ساموزين، وعلا غانم، وأحمد هارون، وخلود سرحان، وهو من إخراج عبد العزيز حشاد، وإنتاج ممدوح شاهين.