رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم السبت 15-7-2017

داعش- أرشيفية
داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، السبت، 15 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. عمليات تعقب واسعة لخلايا تنظيم داعش 

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، انطلاق سلسلة عمليات تعقب واسعة لخلايا تنظيم داعش النائمة شمال شرق محافظة ديالي.

وأوضح العزاوي، في تصريح اليوم السبت، أن قوات أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي شنت صباح اليوم، عملية عسكرية لتعقب خلايا داعش في قرية توكل والبساتين المحيطة بها ضمن قاطع شمال قضاء المقدادية شرق بعقوبة.

وأشار إلى أن العملية تجري ضمن استراتيجية عمليات دجلة في تمشيط أي منطقة تنشط بها خلايا داعش النائمة والعمل على استئصال الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمان.

يذكر أن عمليات دجلة نفذت سلسلة عمليات تمشيط واسعة خلال الأشهر الماضية لتعقب خلايا داعش في مناطق عدة في ديالي.

أخبار العراق اليوم.. احتفالات بتحرير مدينة الموصل 

بدأ في العاصمة العراقية بغداد، صباح اليوم السبت، استعراض عسكري حضره رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، احتفالا بتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

ونظم الاستعراض الذي حمل عنوان "التحرير والنصر" في ساحة الاحتفالات داخل المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا والكائنة وسط العاصمة.

وذكر المكتب الإعلامي للعبادي في بيان مقتضب، أن استعراض التحرير والنصر بدأ بحضور رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وأنه شهد مشاركة جميع التشكيلات العسكرية والأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، وجمع كبير من عوائل الشهداء. 

وكان العبادي قد أعلن الإثنين الماضي تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش بالكامل.