رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم السبت 15-7-2017.. تصعيد عسكري خطير.. وعشرات القتلى بينهم حوثيين

قتلى حوثيون- أرشيفية
قتلى حوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 15 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. غارات جوية على الحوثيين 

أفادت مصادر يمنية محلية، اليوم السبت، بشن طائرات التحالف العربي غارات جوية عنيفة على مواقع ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح قرب مطار صنعاء ومدرسة الحرس الجمهوري.

وذكرت المصادر، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، "أن طائرات التحالف استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومواقع أخرى قرب مطار صنعاء الدولي إضافة إلى مدرسة الحرس الجمهوري"، وأضافت أنه عقب الغارات شوهدت أدخنة كثيفة تتصاعد من محيط القاعدة الجوية قرب المطار وسط تحليق مستمر لطيران التحالف في سماء العاصمة.

وكانت مصادر عسكرية يمنية أفادت، أمس، بوصول تعزيزات عسكرية ضخمة دفعت بها قوات الجيش والتحالف إلى مواقع عسكرية شرق صنعاء ومدفعية يصل مداها إلى مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون قرب المطار.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى حوثيون بينهم قيادي

لعل أبرز ما تم تناوله بشأن أخبار اليمن، هو قتل القيادي الحوثي أسامة المداني بغارة جوية للتحالف قبالة نجران.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه مصادر عسكرية يمنية في وقت سابق اليوم مقتل 14 حوثيا وإصابة 18 أخرين؛ جراء معارك دارت بين قوات الشرعية اليمنية والحوثيين في عدة جبهات في الساحل الغربي للبلاد.

يذكر أن قوات الشرعية بالتعاون مع قوات التحالف العربي تمكنت، أمس، الخميس، من قتل 13 من ميليشيات الحوثي وصالح، من بينهم قائد جبهة كهبوب عبدالله أحمد عبد الرحمن الأهدل، وأسر 15 أخرين جراء هجوم شنته على منطقة كهبوب بمديرية المضاربة في محافظة لحج جنوب شرقي البلاد.

أخبار اليمن اليوم.. عشرات القتلى والجرحى  في تصعيد عسكري 

أفادت مصادر إعلامية متطابقة من طرفي الاحتراب في اليمن بسقوط 80 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى بتصعيد عسكري كبير للعمليات القتالية خلال الساعات الأخيرة عند الشريط الحدودي مع السعودية ومحيط العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات الجوف ومأرب وتعز.

وقالت مصادر إعلامية سعودية، إن 20 مسلحا حوثيا قتلوا على الأقل بعمليات عسكرية للقوات السعودية وحلفائها على مواقع تابعة للحوثيين في مديرية حرض الحدودية مع منطقة جازان.


وحسب المصادر شنت القوات السعودية قصفًا مدفعيًا عنيفًا على تعزيزات للمسلحين الحوثيين أثناء محاولة تقدم عبر الحدود، وفتح جبهة عسكرية جديدة لاستهداف العمق السعودي.