رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 15-7-2017.. عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال.. وغارات تركية

غارات جوية- أرشيفية
غارات جوية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 15 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. السيطرة على منطقة جديدة بالرقة 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن اليوم، السبت، بسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، على حي الروضة شمال غرب مدينة الرقة عقب اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش".

وأشار المرصد، إلى أن الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي تنظيم داعش مازالت مستمرة عند أطراف حي هشام عبد الملك جنوب الرقة وفي المدينة القديمة للرقة .

وكانت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" شنت في وقت سابق غارات عدة على معاقل التنظيم في الرقة وريف دير الزور.

أخبار سوريا اليوم.. تعزيزات تركية إلى ولاية حدودية مع سوريا

من جهة أخرى، وصلت تعزيزات عسكرية تركية إلى ولاية كليس التركية الحدودية مع سوريا، تتألف من ست شاحنات محملة بمدافع، ومركبتين تحملان ذخائر.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن هذه التعزيزات تم ارسالها من وحدات عسكرية مختلفة إلى الوحدات على الحدود لدعم الوحدات العسكرية التركية المنتشرة بمنطقة "موسى بيلي" الحدودية، المقابلة لمنطقة عفرين شمالي سوريا.

يأتي هذا في وقت تتجه فيه موسكو إلى تعزيز وجودها العسكري في سوريا بعد المصادقة على اتفاقيات عقدتها مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، يمنحها حق الانتفاع منفردة من منشآت سوريا لأمد طويل.

أخبار سوريا اليوم.. غارات تركية على ريف حلب 

 أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقره لندن، بتعرض مواقع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" للقصف العنيف من قبل القوات التركية في ريف حلب.

وأضاف المرصد ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم السبت ـ أن مناطق النيرب وأم حوش وتل رفعت التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية تعرضت للقصف، مما تسبب في وقوع عدة جرحى.

أخبار سوريا اليوم.. عشرات القتلى والجرحى معظهم أطفال ونساء 

وفي سياق آخر، أفاد ناشطون سوريون بسقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، جراء انهيار مبنى سكني ببلدة عنتاب بريف دمشق بسبب الغارات الجوية السورية والروسية.

وأضاف الناشطون، أن القصف تركز على الأحياء السكنية وسط المدينة، مشيرين إلى أن فرق الدفاع المدني تحاول انتشال الضحايا من تحت الأنقاض وسط مخاوف من عودة القصف.