رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الخميس 13-7-2017.. انتهاكات للهدنة.. وسقوط قتلى

الصراع بسوريا - أرشيفية
الصراع بسوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الخميس، 13-7- 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم..  رصد 6 انتهاكات لوقف إطلاق النار خلال الساعات الـ24 الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الجانب الروسي في اللجنة الروسية-التركية لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا، رصد 6 انتهاكات لنظام وقف الإطلاق النار خلال الساعات الـ24 الماضية، في عدة مدن سورية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتينك" الروسية، عن بيان لوزارة الدفاع، أن الوضع مستقر في مناطق تخفيف التصعيد في سوريا، فيما تم تسجيل ثلاث حالات لانتهاك وقف إطلاق النار في اللاذقية وحالتين في دمشق وأخرى في حماة.
وأوضحت وزارة الدفاع أنه تم تسجيل أعلى معدل لحالات انتهاك إطلاق النار من أسلحة خفيفة، في الأراضي الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة والإرهابية، مثل تنظيم داعش.

وقالت إنه لم يتم توقيع اتفاقات وقف إطلاق النار خلال الساعات الـ24 الماضية، موضحة أن المفاوضات مع قادة الجماعات المعارضة المسلحة مستمرة من أجل الانضمام لوقف إطلاق النار في إدلب وحلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة.

أخبار سوريا اليوم.. عشرات القتلى والجرحى في إدلب 

أعلنت مصادر في المعارضة السورية المسلحة، أن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح، بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة، وقع وسط تجمع معارضين إسلاميين قرب مدينة إدلب شمال غرب سوريا أمس الأربعاء.

وقالت المصادر ذاتها، اليوم، الخميس، إن الانفجار هز مصنع نسيج كان يستخدمه أعضاء بـ"هيئة تحرير الشام"، وهي تحالف جماعات مسلحة على رأسها "جبهة النصرة"، مقرا لهم.

 وقال مصدر إن 12 شخصا على الأقل قتلوا.

وتشن هيئة "تحرير الشام" المصنفة إرهابية، حملة واسعة منذ أيام، ضد مسلحي تنظيم (داعش) والخلايا النائمة، التابعة للتنظيم في محافظة إدلب.

وأعلنت هيئة "تحرير الشام"، في وقت سابق أنها اعتقلت أكثر من 100 شخص، بينهم أفراد، تقول إنهم عناصر بارزة كانت وراء سلسلة اغتيالات وتفجيرات بالمحافظة في الفترة الأخيرة.

وفيما تهيمن على محافظة إدلب جماعات إسلامية متشددة، تشهد المحافظة الواقعة على الحدود مع تركيا اقتتالا بين هذه الجماعات التي تسعى للسيطرة على مزيد من المساحات وبسط نفوذها.

أخبار سوريا اليوم.. التحالف يكشف عن علاقته بسوريا الديمقراطية 

لعل أبرز ماتد تداوله بشأن أخبار سوريا اليوم، هو تصريح المتحدث باسم قوات التحالف الدولي رايان ديلون، بإن القوات الأمريكية في مدينة الرقة تقدم المشورة فقط لمقاتلي قوات سورية الديموقراطية ، الذين يتصدون لتنظيم "داعش" الإرهابي .

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن ديلون قوله "إن هؤلاء الجنود لا يقاتلون بشكل مباشر بل ينسقون خصوصا الضربات الجوية، لكنهم أقرب من مناطق القتال مما كانت عليه القوات الأمريكية التي دعمت العملية العسكرية العراقية في الموصل" ، مشيرا إلى أن عدد الجنود الأمريكيين في الرقة ليس بالمئات.

وأوضح المتحدث باسم التحالف أن قوات التحالف لاحظت أن عناصر تنظيم "داعش" باتوا يستخدمون الطائرات من دون طيار المفخخة بشكل أكبر، وقد اعتمدوا الأسلوب نفسه في الموصل.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت - في وقت سابق - أن جنودها في سوريا ينفذون عمليات داخل مدينة الرقة.