رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة صرف مقررات البطاقات التموينية لـ«البقالين» نقدًا

السلع التمويينة -
السلع التمويينة - أرشيفية


أعلنت النقابة العامة لبقالى التموين، أن ما تم إعلانه عن صرف مقررات البطاقات التموينية للبقالين نقدًا وليس بالأجل من شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ما زال محل دراسة من قبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكدت النقابة، أن الإعلان عن صرف السلع التموينية لما يقرب من 30 ألف بقال تمويني نقدًا، أثار نوعا من البلبلة والشائعات بين جميع البقالين، بما يتطلب كشف الحقيقة.

وفي هذا السياق، قال ماجد نادي، أمين صندوق النقابة، إن وزارة التموين عندما تنتهي من دراسة آلية استمرار طريقة صرف السلع، سوف تعلن عنها بشكل رسمى، حرصًا على استقرار منظومة صرف السلع للمواطنين من مستحقى دعم البطاقات.

وطالب "نادي"، وزير التموين، بضرورة زيادة هامش ربح البقال فى كل سلعة يتم طرحها على البطاقات التموينية، وتوحيده بقيمة 50 قرشاً يتم خصمه من إجمالى سعر كل سلعة، حيث أن هوامش ربح البقالين حاليًّا، أصبحت غير ملائمة وغير كافية، لا سيما فى ظل حالة الغلاء والتضخم التى تشهدها البلاد.

وفي سياق آخر، أضاف، أن معدلات صرف السلع عن شهر يوليو الجارى بلغت 50% حتى اليوم الأربعاء، نحو 70 مليون مواطن مستحق للدعم التمويني.