رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 حيل بسيطة للحصول على نوم عميق

النبأ


النوم العميق، لم يعد بالأمر السهل بسبب الكثير من الصعوبات التي تواجه الإنسان، بسبب حالة القلق والترقب التي تعيشها البشرية، ما يؤثر على نوعية النوم بشكل كبير، وتسبب الكثير من الاضطرابات الليلية.

ووجدت دراسة جديدة، نُشرت في مجلة النوم الأوروبية، أن من بين 823 شخصا تتراوح أعمارهم بين 60 و 100 عام شملهم الاستطلاع، كان 63 في المائة يعانون من صعوبات النوم، وكثير من القلق والتوتر.

وفيما يلي بعض الحيل البسيطة التي تجعلك قادر على الحصول على قسط وافر من النوم:ـ

1)    ارتداء جوارب دافئة فحين ننام تنخفض درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي، وتخرج حرارة الجسم في الغالب من بعض الأوعية الدموية في القدم، لذلك فإن ارتداء جوارب لتدفئة القدمين خلال النوم، أمر هام وضروري للحصول على نوم عميق.

2)    لا تنام بجانب هاتفك حيث أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية لدينا له تأثير تحفيز، مثل الكثير من أشعة الشمس، ويفضل عدم استخدام الهاتف كمنبه في كثير من الحالات.

3)    لا يجب تناول وجبات في منتصف الليل: فيجب أن تمتنع عن الطعام تماما قبل ساعتين على الأقل من النوم، حيث أن الأطعمة الغنية بالدهون يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي بالسلب، ما يؤدي إلى نوم مضطرب.

4)    قم بممارسة رياضة اليوجا قبل النوم، حيث أثبتت دراسة أجريت في عام 2015، أن 58% أصبحوا قادرين على الحصول على راحة أفضل في النوم، بعد القيام بتمارين التأمل قبل النوم، والتي تعمل على تفعيل نظامنا العصبي اللاإرادي، مما يساعد على الهضم والتنفس.

5)     الحصول على دش بارد والذي يساعد على خفض درجة حرارة الجسم، بشكل كبير، ما يسهل من عملية النوم، ويجعلك على استعداد للحصول على نوم عميق لفترة طويلة.