رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. احذر تعليم السباحة لأطفالك في هذا السن

تعليم الأطفال للسباحة
تعليم الأطفال للسباحة


أكدت أبحاث علمية جديدة، أن تدريب الأطفال الصغار على السباحة، قد يشكل خطرًا عليهم، ويؤثر على مستقبلهم الصحي والرياضي، كما أنه يكون مؤلمًا لعضلاتهم.

جاءت تلك الأبحاث، بعد أن قامت "إيما أسبينال"، 33 عاما، مدربة سباحة بالبحث في سلامة المياه وتعليم السباحة بالنسبة للأطفال، عقب غرق ابنها لوي، البالغ عامين من عمره، خلال أحد تدريباته.

وقالت "أسبينال": « إن إجبار طفل صغير على العوم في سن مبكرة قبل 5 سنوات، قد يؤدي به إلى الشعور بالصدمة المتطرفة، وهو ما يستمر معه حتى الكبر، ليُصاب بفوبيا الماء أو الخوف من نزول البحر مطلقًا».

واتفق معها في الرأي "بول تومبسون"، الخبير المشارك في الدراسة، إذ رأى أنه في الغالب يتم تدريب الأطفال على السباحة من خلال تقنية الإنقاذ الذاتي للأطفال، حيث يتم إلقاء الطفل في بركة مياه، ويُطلب منه أن ينقذ نفسه، واصفًا هذه الطريقة بالعدوانية.

وأشار "تومبسون" إلى أن البعض مازال يصر على تنفيذ هذه الطريقة في بريطانيا، باعتبارها جزءًا من تعلم الحياة، فالأطفال يبكون عند التطعيم، ورغم ذلك لايزال الآباء يقومون بتطعيمهم.

المثير في الأمر أن تلك الطريقة بدأت تؤتي ثمارها، حيث بدأ أحد الأطفال الصغار الذي تجاوز العامين بأسابيع قليلة في تعلم السباحة على ظهره، وتعلم التنفس تحت الماء، وفقًا لبعض الفيديوهات المنتشرة حول تعلم السباحة بتلك التقنية.