رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة وراء تورط هاني شاكر في دعم الشرطة الإسرائيلية.. والكشف عن مفاجأة "صادمة"

هاني شاكر
هاني شاكر

سادت حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، بعد تداول صورة لشعار جديد ابتكرته الشرطة الإسرائيلية مؤخرًا، يحمل كلمات مقطع من أغنية "غلطة وندمان عليها" للفنان هاني شاكر، بالإضافة إلى وضع صورته إلى جانب هذا الشعار.

وكان الشعار كالآتي: "حسستك بالأمان، واديتك الحنان وحاجات كتير زمان، ما قدرتيش تفهميها"، واعتبرها البعض تصرف مثير للاستفزاز من قِبل الإسرائيليين لأهالي العرب الفلسطينين المتواجدين إلى جانب أقسام الشرطة.

واتهم البعض الفنان هاني شاكر بمشاركته في هذه الحملة وأنها كانت بموافقته.


ووجه البعض أصابع الاتهام نحو الفنان هاني شاكر، وقالوا إنه شارك في هذه الحملة؛ لكسب بعض الأموال، ولتوصيل شهرته إلى إسرائيل، وأن هذه الحملة كانت بموافقته، ولكن استنكر "شاكر" ما حدث، وأُصيب بحالة من الغضب بعد علمه بهذا الأمر، وقرر الكشف عن الحقيقة كاملة، مؤكدًا أنه من المستحيل أن يشارك في حملة لأشخاص يحتلون دولة عربية ويقومون بقتل المواطنين الفلسطينيين.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه يساند القضية الفلسطينية باستمرار، ووصف ما حدث بالإساءة له ولتاريخه وللفن المصري أيضًا.

ولم يكتف "شاكر" بهذه التصريحات بل كلف محاميه بتقديم بلاغ عاجل ضد السفارة الإسرائيلية واتهامها بالإساءة له، مؤكدًا على رفضه التام للتطبيع مع إسرائيل، وأنه لن يترك حقه ولن يسمح بمرور ما حدث بدون رد فعل قوي يعوضه عن الإهانة التي تعرض لها.

وفي الشأن نفسه، كان وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، قد التقى مع مجندين مسلمين جدد في صفوف الشرطة، في نطاق حملة لتشجيع التحاق العرب بالشرطة الإسرائيلية، وعلم منهم أن الشرطة الإسرائيلية ترفض تجنيد مسلمين خدموا في الجيش الإسرائيلي، وقال "أردان" إن هذه مفارقة، متعهدا بتغيير الوضع.

كما كان رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن بداية العام الماضي عن نيته زيادة قوات الشرطة في القرى العربية، من ناحية لتعزيز الأمن للمواطنين العرب الذين يعانون من العنف المستشري في القرى، ومن ناحية أخرى للتصدي لظواهر التحريض والتطرف في القرى.

والجدير بالذكر أن موقع "المصدر" الإسرائيلي الناطق باللغة العربية "أي أنه موجه لنا كعرب فقط" هو من تسبب في هذه الضجة، بعدما نشر خبرًا نصه الآتي: "أطلقت الشرطة الإسرائيلية حملة جديدة في البلدان العربية بإسرائيل استخدمت فيها أغنية للمطرب المشهور هاني شاكر، (حسستك بالأمان وإديتك الحنان)، في إطار حملة لتسويق مراكز الشرطة الجديدة المخطط إقامتها في القرى العربية".


وفي مفاجأة من العيار الثقيل، كشف أحد رواد مواقع التوصل الاجتماعي أن اللافتة التي حملت شعار من كلمات أغنية هاني شاكر ما هى إلا "فوتوشوب"، وقام موقع "المصدر" بتزييف الحقيقة بعمل "فوتوشوب" للافتات دعائية لحملة الشرطة الإسرائيلية في سخنين، ووضع صورة هاني شاكر وأحد مقاطع أغانيه؛ ليثير الجدل.

وتم نشر الصور الحقيقية للحملة الدعائية التي تم تزييفها.