رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذيرات خطيرة من «الروبوتات الجنسية».. تعرف على السبب!

روبوت جنسي - أرشيفية
روبوت جنسي - أرشيفية


حذر خبراء في صناعة التكنولوجيا من مخاطر ممارسة الجنس مع الروبوتات الآلية، وهو الأمر الذي انتشر على نطاق واسع في العديد من الدول الغربية، والتي تطورت فيها تلك الدُمى الجنسية، بشكل كبير.

وباتت تلك الدُمى قادرة على أداء 50 وضعًا جنسيًا آليًا من تلقاء نفسها، وهو ما رفع من سعرها ليصل إلى 15 ألف دولار للعروسة الواحدة، مع إمكانيات تخصيص مذهلة تصل إلى شكل الثدي ولون الشعر!

وقال الخبراء، إن الروبوتات الجنسية وصلت إلى مرحلة خطيرة، حيث باتت لدى البعض وسيلة للإشباع الجنسي الكامل، ما يمكن أن يغير من شكل العلاقات بين البشر إلى الأبد.

وأشار نويل شاركى، أستاذ الذكاء الاصطناعى والروبوتات فى جامعة شيفيلد البريطانية، إلى أنه من الصعب التنبؤ بمدى نمو السوق أو سرعة نموه، أو ما قد يكون له تأثيره على المجتمعات فى السنوات المقبلة.

وأوضح أن هناك مؤشرات خطيرة على العلاقة بين الإنسان والروبوت، وهو ما قد يصل بالنهاية لفناء البشر، بعد الاكتفاء بممارسة الجنس مع الروبوت دون زواج!

حتى الفائدة الرئيسة من تلك العرائس في الحد من الجرائم الجنسية، باتت محل خلاف، فيرى البعض أنها قد تقلل من رغبات المهاجمين لإيذاء الآخرين، والبعض الآخر يرى أن هؤلاء المهاجمين لديهم دوافع نفسية أخرى للإيذاء غير "تفريغ طاقتهم الجنسية".

وحول مسألة المشاعر الشخصية، فالأمر بات أيضًا خطير مع تعلق بعض الفتيات بتلك الدُمى الجنسية، وإعلان بعضهن رغبتها في الزواج منها!