رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار جدًا بخصوص العلاوة الاستثنائية للعاملين بالحكومة

وزير المالية
وزير المالية


أثارت بعض التصريحات بشأن تأخر صرف العلاوة الاستثنائية للعاملين بالحكومة، الكثير من اللغط خلال اليومين الماضيين، مما دفع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، لسؤال وزارة المالية في هذا الشأن.

ونفت وزارة المالية صحة تلك الأنباء، مؤكدة التزام الحكومة بصرف علاوة الغلاء الاستثنائية والمقدرة بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، تضاف إلى العلاوة الدورية السنوية التي ينص عليها القانون بنسبة 7%، ليكون إجمالي العلاوتين 14% بحد أدنى 130 جنيها.

كما أضافت الوزارة في ردها على سؤال مركز المعلومات، أنه سيتم أيضا صرف علاوة الغلاء الاستثنائية بنسبة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، تضاف إلى العلاوة الدورية السنوية المقدرة بـ10%، ليكون إجمالي العلاوتين 20% بحد أدنى 130 جنيها، مشيرة إلى أن صرف العلاوتين، سواء للمخاطبين أو غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، سيكون بدءا من يوليو الجاري.

وأوضحت الوزارة، أن تلك الزيادة تأتى في إطار إجراءات الحكومة لتخفيف الأعباء عن كاهل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، لمواجهة آثار قرارات الإصلاح الاقتصادي، وضمان حياة اجتماعية كريمة لهم، مشيرة في النهاية إلى أنها ستسرع بإتاحة المخصصات المالية للجهات الإدارية بالدولة، لتوفير التمويل المطلوب لصرف العلاوتين معًا.