رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أسرار تعرفها لأول مرة عن مدربي اللياقة البدنية

النبأ


يعتمد البعض في الصالة الرياضية على المدربين الشخصيين، في تعليمهم بعض التمارين الرياضية التي تساعدهم في اكتساب اللياقة البدنية، كما أنها تؤهلهم لتطوير ونمو عضلاتهم، وفيما يلي 5 أسرار لا يعلمها الكثيرين عن هؤلاء المدربين، خاصة من قليلي الخبرة والمبتدئين في عالم اللياقة البدنية، ومنها:ـ

1)    لا يهتم المدربين بما ترتديه أو ماركات الملابس أو الأدوات الرياضية التي تستخدمها ، ولكن يهتمون بكيف تعمل تلك الأدوات والملابس، وكيف تساعدك في تحقيق أهدافك البدنية.

2)    لا يهتم خبراء اللياقة البدنية والمدربين الشخصيين، بمستوى اللياقة البدنية الخاص بك، ولكنهم يهتمون بتطوير هذا المستوى، والحصول على أفضل مستوى ممكن من اللياقة البدنية.

3)    يحاولون تحفيز وتشجيع المتدربين بأقصى قدر، لذلك قد تجدهم يقسون عليهم بعض الشئ، وتحفيزهم بمزيد من الجهد من أجل بناء العضلات أو التخلص من الوزن الزائد.

4)    يحاولون تحذيرك من التوقعات المبالغ فيها، سواء كان هدفك هو إنقاص الوزن، والحصول على عضلات أقوى، أو تحسين قاعدة المهارات الخاصة بك، مع وضع اللياقة البدنية على رأس أولوياتك، على الأقل من 45: 60 دقيقة يوميًا، لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ولعدة أشهر.

5)    لا يتعامل المدرب مع الرياضي على أنه آلة تدريب، فيراعي حالته البدنية والصحية العامة، ويحترس كثيرا من تعرضه للإصابة، حتى لا تتحول إلى إصابة أسوأ أو إصابة مزمنة.