رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم السبت 1-7-2017.. غارات على الحوثيين.. وسقوط قتلى

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، السبت، 1 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. غارات على الحوثيين في صنعاء 

نفذت مقاتلات التحالف العربي، اليوم، السبت، عدة غارات على مواقع ميليشيات الحوثيين وصالح بمحيط مطار العاصمة صنعاء ومحافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية يمنية - وفقا لقناة "العربية" الإخبارية - إن غارة استهدفت محيط مطار صنعاء الدولي، فيما استهدفت غارتان منطقة صرف شمال العاصمة، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف.

وأضافت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي جددت غاراتها الجوية مستهدفة آليات وتجمعات لمليشيا الحوثي وصالح في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى حوثيون في محافظة حجة 

أعلن الجيش الوطني، اليوم السبت، مقتل 14 فردًا من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في محافظة حجة.

 

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر هجوم شنته الميليشيات الانقلابية صباح أمس الجمعة في محاولة منها لاستعادة عدد من المواقع التي خسرتها خلال اليوميين الماضيين في منطقة تخوم بمديرية حيران.

 

وأشار البيان، إلى أن "14 فردًا من المليشيات الإنقلابية لقوا حتفهم بينهم مشرف الإعلام الحربى للانقلابيين بجبهة ميدي المكنى أبو مرتضى وجرح آخرين، والذين ما تزال جثثهم متناثرة بالصحراء".

 

وأضاف البيان، أن "هذا الهجوم يأتي بعد حملة تحشيد كبيرة قامت بها المليشيات إلى جبهة ميدي في محاولة منها لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات الجيش الوطني في قطاعي اللواء الثاني حرس حدود والقوات الخاصة، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل".