رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الخميس 29-6-2017.. طلب هام من "حفتر".. وجثث متحللة شرق العاصمة

حفتر- أرشيفية
حفتر- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الخميس، 29 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. حفر يطالب بحسم المعارك  في بنغازي

طالب القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، القوات الخاصة «الصاعقة» بحسم المعارك في منطقتي الصابري ووسط البلاد بمدينة بنغازي شرق البلاد.


وذكرت بوابة "الوسط" الإخبارية الليبية، أن حفتر خاطب عبر جهاز اللاسلكي، القوات الخاصة ، مشيدًا بجهود الضباط وضباط الصف والجنود في التقدم بمحاور القتال، ومطالبًا في الوقت ذاته بجهد يكلل هذه النجاحات بحسكم المعركة بشكل نهائي المدينة بنغازي.

وأضافت، أن آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة رد على القائد العام للقوات المسلحة "حفتر" قائلًا: «قطعنا العهد أمام الشعب الليبي لاجتثاث الإرهاب والقضاء عليه، نقول لكم نعاهدكم أننا على الدرب سائرون وأننا بعون الله سنقضي على باقي فلول الإرهاب، وستظل القوات الخاصة ضد هذه الجماعات ونحن على نفس العهد ونفس الدرب، ونتمنى لكم التوفيق والسداد من أجل تحرير كافة تراب ليبيا».

أخبار ليبيا اليوم.. العثور على جثث متحللة شرق طرابلس

عثر الهلال الأحمر الليبي أمس، على جثث متحللة شرق العاصمة طرابلس، تعود لما لا يقل عن 25 مهاجرًا قضوا غرقا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

وذكر الناطق باسم الهلال الأحمر الليبي محمد المصراتي، إنه تم انتشال معظم الجثث من بين الصخور قرب ضاحية تاجوراء.

من جهة أخرى، ذكر المتحدث باسم البحرية الليبية العميد أيوب قاسم، أن خفر السواحل الليبي تمكن من إنقاذ 147 شخصا، بينهم 19 امرأة، وأربعة أطفال على بعد ثمانية أميال قبالة مدينة صبراتة.