رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير هام من «الأرصاد» للمواطنين

حالة الطقس- أرشيفية
حالة الطقس- أرشيفية


قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على الوجه البحري والقاهرة وجنوب البلاد، وتكون حارة على السواحل الشمالية.

وأضاف عبد العال، في بيان للهيئة اليوم، الأربعاء، أن هذه الموجة الحارة تبدأ اعتبارا من يوم الجمعة المقبل الموافق 30 يونيو الجارى بارتفاع في درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعي، وتستمر حتى يوم الثلاثاء4 يوليو القادم على الأقل، ويصاحب ذلك ارتفاع في الرطوبة النسبية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة بقيم تتراوح من 85% إلى 90% مما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس. 

ووجه عبد العال النصيحة للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة ما بين وقتي الظهر والعصر ومداومة شرب المياه على فترات قصيرة وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية خاصة لأصحاب الأمراض التنفسية والأطفال وكبار السن وذلك لارتفاع نسبة الرطوبة. 

كما حذر من انخفاض الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية والشوائب العالقة خلال ساعات النهار على الطرق، أما الرياح فهي معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر يومي الجمعة والسبت مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة فهي كالأتي:
الســــــــواحل الشمالية من 33 إلى 35 درجة مئوية.
محــــــــافظات الوجه البحري والقاهرة من 39 إلى 41 درجة مئوية.
محــــــــافظات شمـــــــــال الصـــــــعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد من 43 إلى 45 درجة مئوية.
ويمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتي:24646721 - 24834625 .