رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الفيس بوك" يسعى للتقريب بين البشر بتلك الطريقة

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج


بدأ عملاق التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في تطبيق خطته في توحيد العالم وجعله مجرد شاشة زرقاء صغيرة يلتف حولها الجميع.

وفي تصريحات أخيرة أطلقها مؤسس الموقع مارك زوكربيرج إنه يريد من مستخدمي فيسبوك البدء في لعب دورهم المنشود في التقريب بين المجموعات المختلفة والمواطنين، حيث أعلن مؤخرًا عن مهمة جديدة للشبكة الاجتماعية، حيث من المقرر أن تركز على المجموعات من أجل "تقريب العالم".

ويرى زوكربرج أن الموقع بإمكانه أن يوحد المجتمعات المقسمة، ويجعل المستخدمون يشعرون وكأنهم "جزء من شيء أكبر"، وذلك من خلال المجموعات المختلفة التي ينضم لها أعضاء الفيس بوك.

وقد استخدم فيسبوك الذكاء الاصطناعي للتوصية بالمجموعات للمستخدمين، ويقول زوكربيرج أن هذا النهج أدى إلى زيادة بنسبة 50 في المائة في عدد الأشخاص الذين ينضمون إلى تلك المجموعات في غضون ستة شهور.

ويضم الموقع حتى الآن ما يقرب من ملياري مستخدم، يقول زوكربيرج أن 100 مليون "فقط" منهم جزء من تلك "المجتمعات" التي يسعى إلى تكوينها خلال المجموعات المختلفة على مواقع الفيس بوك، وهي المجموعات التي تسعى شركة الفيس بوك إلى تحقيقها، مشيرًا إلى أنه يريد أن يرتفع هذا الرقم إلى مليار شخص.

وقال: اذا استطعنا الوصول إلى هذا الرقم، فسوف يتم تقوية النسيج الاجتماعي في الفيس بوك، والتقريب بين سكان العالم بشكل أكبر.