رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 28-6-2017

الأطفال يدفعون ضريبة
الأطفال يدفعون ضريبة الصراع بسوريا


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 28 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. قتلى بينهم أطفال في غارات جوية 

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، الأربعاء، مقتل ما لا يقل عن 5 أشخاص بينهم أطفال في قصف للقوات النظامية السورية على بلدة الحارة في ريف درعا الشمالي.

وأضاف المرصد، أن مقاتلًا واحدًا من المعارضة، لقى مصرعه جراء قصف للطيران الحربي بالبراميل المتفجرة على مسلحي المعارضة في درعا .

يذكر أن 30 مسلحا على الأقل من تنظيم "داعش" لقوا مصرعهم أمس خلال مواجهات عسكرية في محيط بلدة "حيط"، شمال غرب مدينة درعا، جنوبي سوريا.

أخبار سوريا اليوم.. تركيا تقصف مواقع لتنظيم وحدات حماية الشعب الكردية

أعلنت مصادر عسكرية تركية أن الجيش التركي، قصف فجر اليوم الأربعاء، مواقع لتنظيم وحدات حماية الشعب الكردية السورية في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي شمال غرب سوريا.

وذكرت قناة الحرة الأمريكية نقلًا عن مصادر عسكرية، أن الجيش التركي قام بالرد على إطلاق مقاتلين من قوات حماية الشعب الكردية للنار على مواقعه، فيما لم يتضح ما إذا كان هذا القصف قد تسبب في سقوط قتلى أو مصابين.

يأتى ذلك فيما أفاد مراسل قناة "الحرة" في إسطنبول، بأن الجيش التركي كان قد أرسل خلال الساعات والأيام الماضية، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة الحدودية في ولاية كيليس التركية المحاذية للحدود السورية وإلى منطقة إعزاز في ريف حلب الشمالي والمحاذية لمنطقة عفرين وتشمل تلك التعزيزات دبابات وناقلات جند ومدافع وآليات مدرعة.

وتدعم الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية في القتال ضد داعش في سوريا رغم احتجاجات متكررة من تركيا التي تصنف المقاتلين الأكراد السوريين بأنهم "إرهابيون" مرتبطون بحزب العمال الكردستاني ، الذي تعتبره الحكومة التركية منظمة إرهابية انفصالية ، وهو حزب تصنفه الولايات المتحدة أيضا تنظيما إرهابيًا.