رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 25 - 6 - 2017

انفجار في العراق
انفجار في العراق


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 25 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. داعشي فجّر نفسه وسط عدد من قادته في الأنبار

ذكر مصدر أمني عراقي، اليوم، الأحد، أن أحد عناصر تنظيم داعش فجر نفسه وسط عدد من قادة التنظيم محافظة الأنبار غربي العراق.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، عن المصدر قوله، إن الانتحاري الذي كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في تجمع للقيادات في قضاء القائم على الحدود مع سوريا "350 كلم غرب الرمادي عاصمة الأنبار".

وأشار المصدر الأمني العراقي، الذي رفض الكشف عن هويته، إلى أن عددا من قادة التنظيم قتلوا، فيما أصيب عدد من عناصره، دون أن يعطي حصيلة محددة أو طريقة حصوله على المعلومات، مضيفا أن التفجير جاء بعد هزيمة داعش ب‍الموصل واقتراب عمليات تحرير مناطق غرب الأنبار.

أخبار العراق اليوم.. الشرطة العراقية: إعلان النصر النهائى على "داعش" بات مسألة وقت

أعلن الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية العراقية، عن سيطرة قواته على ثلثى مساحة المربع المتبقى فى المدينة القديمة بالموصل، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 

وأكد أن سير المعركة حسم للقوات العراقية فى كافة المحاور، وأن وحدات الشرطة الاتحادية العراقية اقتربت كثيرا من السرجخانة، آخر معاقل تنظيم "داعش".

وأضاف أن إعلان النصر النهائى بات مسألة وقت وأن العدو يعيش حالة الإنهزامية بعد خسارته 80% من قدراته الدفاعية، ويعتمد حاليا على التخفى والمراوغة فى مناطق مكتظة بالمدنيين وقواتنا تتعامل بمهارة عالية لعزل التنظيم واستهدافهم بعيدا عن الإضرار بالأهالى.

يذكر أن القوات العراقية تواصل العملية لتحرير الموصل، حيث أعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادى فى 19 فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)"، بعد أن تمكنت، مع نهاية يناير الماضى من تحرير الجانب الأيسر من قبضة مسلحى تنظيم "داعش".