رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الخميس 22-6-2017

الجيش الليبي
الجيش الليبي


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الخميس، 22 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر. 

 أخبار ليبيا اليوم.. مباحثات مع رئيس الوزراء الإيطالي

 اجتمع فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، مع باولو جينتيلوني، رئيس الوزراء الإيطالي، على هامش أعمال المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الهجرة الذي افتتح الأربعاء بالعاصمة البلجيكية بروكسل. 

وجدد رئيس الوزراء الايطالي دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، مشيداً جينتيلوني بما يبذله الرئيس من جهود من اجل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

 من جانبه، أكد الرئيس على العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، منوها بما تبذله ايطاليا من جهود لتتخطي ليبيا الأزمة الراهنة. هذا وبحث الجانبان خلال الاجتماع عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا ومشكلة الهجرة غير الشرعية واستعراض ما تم تنفيذه فيما سبق واتفقا بشأنه من تعزيز المؤسسات الرسمية الليبية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم الآليات الليبية في إدارة الهجرة ومراقبة الحدود وبالأخص الحدود الجنوبية، و مكافحة الاتجار بالبشر. 

 أخبار ليبيا اليوم.. الجيش يلاحق قطر في الجنائية الدولية 

 أكد المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسمارى، أنه سيتم تجهيز ملف لملاحقة قطر فى المحكمة الجنائية الدولية بسبب دورها التخريبى فى ليبيا.

وقال المسمارى، فى مؤتمر صحفى، إن "هناك العديد من المؤشرات التى تؤكد دور قطر الإرهابى من تفجيرات واغتيالات لمدنيين وعسكريين، وسيتم تجهيز ملفات لرفع قضية فى المحكمة الجنائية الدولية ضد قطر"، مشيرا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر آخر لكشف الإرهابيين التركيين والتونسيين المتورطين فى الأزمة الليبية، على حد وصفه.