رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر بالطيران يكشف حقيقة هيمنة "القطرية" على 70% من حجم السياحة الوافدة من شرق أسيا

طائرة القطرية- أرشيفية
طائرة القطرية- أرشيفية

كشف مصدر مطلع بقطاع الطيران المدني، أن حجم الحركة التي نقلتها الخطوط القطرية لمصر في العام الماضي لا تتعدى 6000 راكبا، مؤكدا ضئل حجم حركتها الملاحية، وأشار إلى أنه سيتم حاليا توزيع نصيب القطرية فيما بين شركات الطيران المختلفة والشركة الوطنية مصر للطيران، وستحصل الأخيرة على النسبة الأكبر نظرا لتغطيتها أكبر حجم من الخطوط.

ونفى المصدر أن القطرية تستحوذ على نسبة 70% من حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول شرق آسيا " الصين، اليابان، الهند".

وأشار إلى أن الجزء الأكبر من حجم السياحة الوافدة من " الصين، الهند، اليابان" تنقلها مصر للطيران؛ ولاسيما أن القطرية كانت تستحوذ على جزء من حركة مصر للطيران عن طريق الدوحة بجانب حرق أسعار التذاكر.
 
وأوضح المصدر أن القطرية كانت تقوم بحرق أسعار التذاكر والحصول على ركاب من الحركة الأصيلة لمصر للطيران من خلال الترانزيت في الدوحة .

وتابع أن مصر للطيران ستبدأ تشغيل خط مباشر ومنتظم من القاهرة إلى مطار ناريتا باليابان، وربطه بالمدن السياحية الداخلية، اعتبارا من 29 أكتوبر المقبل بواقع رحلة أسبوعيا كل يوم السبت قابلة للزيادة فى حال تزايد الطلب والإقبال على المقصد السياحي المصري.