رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرَف على أشد الآلام التي يعاني منها البشر؟!

النبأ

يحدث الألم بشكل عام، نتيجة التهاب في الأعصاب الكهربائية، أي أنه عبارة عن صدمة كهربائية، سريعة وخاطفة، والألم يظل هو الألم مع اختلاف درجاته وأنواعه وأماكنه، ولكن ما هو أشد أنواع هذا الألم؟

من بين قائمة الآلام الأكثر شيوعًا والأشد قسوة، آلام التهاب المفاصل، وحصوات الكلى وتكسير العظام، وآلام الكتفين، حيث تكون العضلات ضيقة جدا، وتصاحب كل حركة للذراع آلام شديدة، قد تستمر سنوات دون علاج، كذلك تبدو آلام الرحم صعبة ومبرحة.


ويشير تاريخ الأمراض إلى أن أمراض البثور والطفح الجلدي على الجسم تخلق شعور بالحرق الشديد، و آلام تشبه الطعن، عندما يقوم الشخص بتنظيف المكان المصاب.


كذلك النقرس، وهو شكل من أشكال التهاب المفاصل وغالبا ما يحدث في إصبع القدم الكبير، يعد من الأمراض التاريخية الشهيرة، حيث يؤدي إلى تضخم الأصبع واحمراره وارتفاع درجة حرارته، ويمكن أن تستمر الآلام لمدة تصل إلى عشرة أيام.


ورغم قائمة الآلام التي يمكن أن يعاني منها البشر، إلا أن الباحثين اكتشفوا أخطر وأصعب أنواع الآلام التي يمكن أن تواجه البشر، وهي آلام الولادة الطبيعية، التي تمثل خروج روح من الروح، وتعادل 10 مرات آلام تكسير العظام.


حيث تشعر المرأة بألم شديد وكأنه انقباض الروح، ثم تشعر كما لو كان هناك حريق شديد في الجزء السفلي من جسدي، ولكن المثير في الأمر أن الشعور بالألم ينتهي سريعا بمجرد قطع الحبل السُري.