رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسابك على «فيسبوك» يؤثر في مستقبلك المهني!

«فيسبوك» - أرشيفية
«فيسبوك» - أرشيفية


لم يعد البحث عن وظيفة مقصورًا على مجرد إرسال سيرة ذاتية إلى صاحب العمل، ولكن الأمر بات أصعب من ذلك بعض الشيء، فهناك الكثير من المعايير التي يمكن أن تؤثر على اختيارك للعمل بالوظيفة، أكثر من مجرد الشهادات العلمية أو شهادات الخبرة.

ومن أبرز تلك المعايير المشاركات في وسائل الإعلام الاجتماعي، وبالأخص موقع "فيسبوك"، حيث باتت سمعة الإنسان ترتبط بصفحته على "فيسبوك" بشكل كبير، وهنا يجب أن تفكر مليا قبل أن تضع أي شيء على صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي، فقد تؤثر بالسلب أو الإيجاب على مسارك المهنى.

وتشير الدراسات إلى أن 60% من أرباب العمل يفحصون الصفحات الشخصية للمرشحين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يستخدم 70 في المائة من أرباب العمل مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن مرشحين للوظائف.

وفي هذا الإطار أيضا، كشفت دراسة استقصائية عن أن 35% من أرباب العمل يفحصون الملامح الشخصية للمتقدمين عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، وهنا يجب أن تحذر من مشاركاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، فيجب أن تتجنب نشر أي شيء إباحي أو يتعلق بالمخدرات أو الأنشطة غير المشروعة، أو تضع تعليقات جنسية أو تشهيرية أو عنصرية، بالإضافة إلى الاهتمام بالكتابة بلغة عربية سليمة.

كما يجب أن تدعم صفحتك الشخصية بالكثير من المعلومات التي تدعم موقفك المهني، مثل معلومات عن تعليمك والخبرات العملية، وأنشطتك الاجتماعية، مع التخلص من أي شيء يمكن أن يوجه رسالة خاطئة عنك.