رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الخطوط القطرية» تضع مسافرة في «ورطة».. ومصر للطيران تحل الأزمة

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران - أرشيفية


اتبعت شركة «مصر للطيران»، سلوكًا متحضرًا مع سيدة مصرية كانت متجهة من مطار القاهرة الدولي، لإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات، وكانت تحمل تذكرة تابعة للخطوط القطرية، ولكنها محجوزة على «مصر للطيران»، طبقًا لنظام المشاركة بالرمز، الذي يكون متبعًا بين شركات الطيران وبعضها، والذي ينص على أنه من المسموح به قطع تذكرة الطيران من الشركة القطرية، ولكن السفر يكون على طائرة مصر للطيران.

 

وطبقًا لقرار المقاطعة مع قطر، ووقف جميع المعاملات المالية والورقية بين الدولتين والشركتين، لا يجوز قبول الراكبة على طائرة مصر للطيران بتذكرة تابعة للطيران القطري، بعد وقف العمل بنظام «المشاركة بالرمز».

 

وحاولت شركة مصر للطيران مساعدة الراكبة عن طريق مراجعة الخطوط القطرية لتغيير التذكرة، أو استرجاعها، ولكن فشلت تلك المحاولات.

 

وبسؤال الراكبة عن إمكانية حجز تذكرة أخرى على «مصر للطيران»، على أن تقوم الراكبة بعد ذلك باسترجاع تذكرة الخطوط القطرية من شركة الحجز بأبوظبي، قالت، إنها تعيش في أبوظبي، ولا يوجد لديها أقارب في القاهرة، وأنها لا تحمل أموالًا كافية لكي تحجز تذكرة أخرى مباشرة على «مصر للطيران» إلى أبوظبي.

 

وعندما أبلغ مسئول خدمة العملاء مدير عام محطة القاهرة والمحطات الداخلية، محمد القاضي، أصدر قرارًا بمساعدة الراكبة لأبعد الحدود، وتخصيص تخفيض للراكبة على التذكرة بقيمة 50%، وتكليف مسئول خدمة العملاء بالمطار بدفع قيمة التذكرة كاملة للراكبة على أن ترد قيمة التذكرة بعد الوصول إلى أبو ظبي.

 

وبالفعل سافرت الراكبة، واتصلت بمسئول خدمة العملاء لرد قيمة التذكرة، وعبرت عن شكرها وتقديرها لمصر للطيران وإدارة خدمة العملاء على مساعدتها في الخروج من هذه الأزمة وعدم تركها بالمطار دون اهتمام.