رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بوينج»: زيادة الطلب على طائرة مصر للطيران الجديدة «B737 - 800»

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران


احتفلت «شركة بوينج»، اليوم الأربعاء، بمدينة سياتل الأمريكية، بإنهاء إجراءات تسليم مصر للطيران، الطائرة الخامسة من طراز البوينج B737/800 NG  التي تصل القاهرة، هذا الأسبوع، ضمن صفقة الطائرات التسعة التي تعاقدت عليها الشركة الوطنية من هذا الطراز والمقرر استلامهم خلال هذا العام ٢٠١٧.

 

وتتطلع شركة بوينج إلى مزيد من التعاون الفعال مع مصر للطيران كونها من أكبر وأعرق الشركات في هذه المنطقة، وخاصة أن الشركة حاليا تتلقى عروضًا لشراء طائرات جديدة في إطار خطتها لتحديث الأسطول حيث تعد مصر للطيران من أهم العملاء لدى شركة بوينج وتجمع بينهما علاقات وروابط بلغت أكثر من 50 عاماً.

 

وتواصل مصر للطيران خطة تحديث أسطولها بالتعاون مع شركة بوينج في انضمام هذا الطراز الجديد B737-800 NGs إلى أسطولها، ويعد هذا الطراز الأكثر رواجاً ومبيعاً في عائلة بوينج 737 وله أفضلية لدى كبرى شركات الطيران العالمية حيث يمثل الطراز 737-800 حوالي 80 % من مبيعات عائلة 737.

 

ووصل عدد الطلبيات المؤكدة لشركة بوينج حتى الآن من هذا الطراز فقط٥١٧٤ طلبية مؤكدة ل١٣١ عميلا من كبرى شركات الطيران في العالم بخلاف عملاء بوينج لطائرات رجال الأعمال وتم تسليم ٤٤٥٥ طائرة منهم حتى الآن بينما تجاوزت طلبيات الشراء الإجمالية لطائرات عائلة بوينج 737 حاجز ٧١١٨ طلبية لـ ١٤٣ عميلا تم تسليم ٦٣٥٤طائرة منهم حتى الآن.