رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على "هندي" بسبب صورة على "الواتس آب"!

تطبيق واتس آب - أرشيفية
تطبيق واتس آب - أرشيفية


ألقت الشرطة الهندية القبض على رجل، الجمعة الماضية، بتهمة مشاركة صورة "فوتوشوب" على موقع التراسل الفوري "واتس آب"، وذلك بعد يوم واحد من إصدار السلطات المحلية في الهند قانونًا لتقييد نشر المعلومات المضللة أو شائعات على مجموعات وسائل الإعلام الاجتماعية.

ووفقا للتقارير، وجدت الشرطة رسالة على تطبيق "الواتس آب" تحتوي على صورة غير صحيحة، تم التعديل عليها ببرنامج الفوتوشوب، تثير نوعًا من الفتنة الطائفية بين الهندوس والمسلمين، وتسبب التوتر الطائفي والتنافر الديني، وتم رصد مشاركتها في العديد من المجموعات على موقع التراسل الفوري.

وقالت الشرطة الهندية، إن الرجل الذي يقيم في مقاطعة "لوهاتا" تم احتجازه بموجب قانون تكنولوجيا المعلومات الجديد، كما تم ضبط هاتفه المحمول.

ويوم الخميس، الماضي أصدرت السلطات المحلية في الهند قانونًا يجعل من نشر أي معلومات غير صحيحة أو إشاعة أو مضللة على مجموعة بوسائل التواصل الاجتماعي، جريمة تؤدي بصاحبها إلى السجن، مع تحمل مسئولو المجموعة جزءًا من المسئولية القانونية، وذلك في حالة تقاعس مسئولي المجموعة عن إزالة العضو، والإبلاغ عنه عند نشره أي معلومة أو صورة أو فيديو يسبب التنافر الديني، أو الشائعات، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده.