رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من «التعليم» عن صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

لجنة امتحان- أرشيفية
لجنة امتحان- أرشيفية


قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه لم يتبلغ لغرفة العمليات المركزية أي شكاوى بخصوص امتحانات اللغة الأجنبية الأولى أو الإنجليزية، وأنه إذا ثبت صعوبة أسئلة عقب تصحيح العينة العشوائية فسيتم إعادة تقدير الدرجات عقب تصحيح العينة العشوائية .

وقال خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب امتحان اللغة الأجنبية الأولى، إن امتحان اللغة الفرنسية والذي تم الامتحان فيها يوم الثلاثاء الماضي ، ثم مراجعتها من قبل مدير عام اللغة الفرنسية وأكدت أنه لا توجد أي أخطاء وأن ما تردد هو عبارة نقطة واحدة للطالب المتميز ، مشيرا إلى أن تقدير الدرجات سيتم عقب تصحيح العينة العشوائية .

وبشأن تجاوزات امتحان اليوم ، أوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة ان الغرفة رصدت في مدرسة انصاف سري الثانوية بنات عدم وجود مرافق مع طالب الدمج وعليه قامت المدرسة بتوفير بديل ، وفي مدرسة السادات الثانوية العسكرية بديرب نجم بالشرقية تم ضبط هاتف محمول وسماعة بحوزة طالب قبل ان يتمكن من الغش ، وفي مدرسة فاقوس الإعدادية بنات تم ضبط جهاز موبايل وسماعات بحوزة طالباتين أثناء محاولتهما التصوير لإتاحة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأعرب حجازي عن استياء الوزارة من نشر خبر يفيد ضبط موبايل مع طالبة في مدرسة النهضة الحديثة الابتدائية بفاقوس أثناء تصويرها الامتحان ، مؤكدا أن الموقع الإخباري تجاهل الدقة وأساء للطالبة وحقيقة الأمر أنه طالب آخر من قام بهذا الفعل .

وأضاف أنه في مدرسة الشهيد عزت النمر الثانوية بالبحيرة تم ضبط 3 طلاب بحوزتهم أجهزة موبايل لتصوير الامتحان ، الشهيد طيار محمد عبد العزيز بنين تم ضبط جهاز موبايل مع طالبة وبفحص الموبايل تبين عدم قيامها بالغش، وأنه تم ضبط طالب آخر هو من قام بالتصوير، وفي مدرسة عمرو ابن العاص الإعدادية بنين تم ضبط طالب أثناء قيامه بتصوير الامتحان بالموبايل، بالاضافة الى انه في مدرسة شبين الكوم الثانوية القديمة بنات تم ضبط محاولة غش بالموبايل وسماعة ولم يتمكن الطالب من استخدامه في الغش .

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه وزارة الداخلية ألقت القبض مساء أمس على عدد من الأشخاص يقومون بتسهيل الغش على مواقع التواصل الاجتماعي .