رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر للطيران تشارك في الجمعية العمومية رقم ٧٣ للآياتا بالمكسيك

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية للأياتا

شاركت مصر للطيران في اجتماعات مجلس المحافظين والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، في دورتها الـ73 التي انعقدت مؤخراً في مدينة كانكون المكسيكية، في فترة من 4- 6 يونيو 2017، وذلك بمشاركة أكثر من 250 شركة طيران الأعضاء فى الاتحاد وعدد من خبراء صناعة النقل الجوى على مستوى العالم، حيث تم انتخاب صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوًا في لجنة الترشيحات لعام 2018 ، وهى اللجنه المعنيه باختيار أعضاء مجلس المحافظين، والذي بدوره يضع الرؤية المستقبلية ويتابع السياسات والاستراتيجيات والمشروعات الجديدة للأياتا وأيضًا قيامه بعمل التكتلات اللازمة بالتعاون مع منظمات الأخرى لتحسين أداء شركات الطيران على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى عضويته الحالية بمجلس المحافظين بالأياتا.

وفي هذا السياق أعرب صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته لانتخابه عضواً في لجنه الترشيحات بالاتحاد الدولي للنقل الجوي والذي يعد بمثابه تأكيد على مكانة مصر للطيران على مستوى العالم وريادتها بالقارة الافريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف مسلم قائلاً: "لقد نالت جمهورية مصر العربية متمثلة في شركتها الوطنيه خلال هذا المحفل الدولي الهام على إشاده الأياتا لجهودها المبذوله في العمليات والإجراءات المتعلقة بالتحويلات الماليه بين الدول"، وأشار أن هذه الإشاده هي شهادةه دولية تضاف لرصيد مصر للطيران من الاعتمادات الدولية وغيرها التي تقر بدور الشركة الفعال على مستوى صناعة النقل الجوي حول العالم.

 هذا وقد تناولت الجمعية العمومية بحث العديد من الموضوعات الرئيسية واعتماد العديد من القرارات من أهمها أمن الطيران وتحديث عمليات الشحن الجوي، سبل إيجاد وقود بديل. 

كما تتطرقت الجلسات الى مناقشة قضايا أخرى منها إيجاد الوسائل البديلة لحظر اصطحاب بعض الأجهزة الإلكترونية، وتشجيع الابتكار وتيسير إجراءات التجارة البينية، والمحافظة على البيئة، مكافحة الاتجار بالبشر وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتطوير صناعة النقل الجوي حول العالم.
 
كما قام السيد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بحضور الاجتماع المشترك بين الاياتا والافرا وذلك بحضور رؤساء مجالس ادارات شركات الطيران الإفريقية لمناقشة بعض المشاريع المشتركة وتعيين الرئيس الجديد للافرا والاتفاق على عقد اجتماع اللجنة التنفيذية القادم للأفرا فى القاهرة فى يوليو ٢٠١٧.

يذكر أن مصر للطيران هي شركة الطيران السابعة على مستوى العالم من حيث تاريخ انضمامها للاتحاد الدولي للنقل الجوي "الاياتا "والذي يعد أكبر منظمة دولية تقع تحت مظلتها معظم شركات الطيران حول العالم.