رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو والصور.. تفاصيل مقتل شاب على يد ضابط شرطة في مدينة السلام

صورة قتيل النهضة
صورة قتيل النهضة سيف مسعد جمعة


شهدت منطقة «النهضة»، واقعة مقتل شاب على يد ضابط مباحث قسم شرطة السلام ثان، بـ«مقهى الحبايب» أثناء متابعته لمباراة الأهلي والوداد المغربي، مساء أمس الأحد، وذلك عندما حاول معاون المباحث ضبط شخص يدعى «مقروصة» فاعترضه الأهالي، ومنعوه من ضبطه، فأخرج سلاحه الميري، وأطلق أعيرة نارية استقرت إحداها في صدر المجني، وتوفي في الحال.

على الفور أصدر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، قرارًا بنقل المتهم النقيب محمد فؤاد، معاون مباحث قسم شرطة السلام، إلى مقر النيابة العامة محبوسا بعدما تم التحفظ عليه عقب الواقعة.

 

وأجرت «النبأ» لقاءً بـ«أسرة المجني عليه» و«شهود العيان» أثناء تواجدهم بسراي نيابة شرق القاهرة؛ لسماع شهادتهم أمام المستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة.

 

في البداية، أوضح عوض جمعة حسن، عم المجني عليه، «سيف مسعد عوض»، أنه وحيد والديه اللذان أنجباه بعد 10 سنوات من الزواج، مشيرًا إلى أنه كان يستعد للخطوبة في ثاني أيام العيد، وأنه أمس حصل على شهادة «الدبلوم».  

 

ومن جانبه، قال محمد علي، طالب، وصديق المجني عليه، إن ضابط المباحث أطلق 4 أعيرة نارية من سلاحه الميري منهم طلقة أنهت حياة الشاب «سيف مسعد جمعة»، 19 سنة، أثناء وجوده داخل المقهى لمشاهدة مباراة الأهلي والوداد المغربي.

 

وتابع: «ضابط المباحث أشهر السلاح.. وأطلق أعيرة نارية في الجو.. وأمسك بحزام واعتدى على الأهالي الموجودين في المقهى قائلا: أنتم ما تعرفوش أنا مين»، ثم سب الموجودين بـ«ألفاظ خارجة».

 

ومن جانبه قال محمد رشدي، محامي المجني عليه، «سيف مسعد جمعة»، إن «سيف» قتل على يد معاون مباحث قسم شرطة السلام ثان، المدعو محمد فؤاد، ابن اللواء عادل فؤاد، وكيل مكتب مكافحة المخدرات، وشقيق النقيب أحمد فؤاد، معاون مباحث قسم شرطة مدينة نصر.

 

وأضاف محامي المجني عليه، أن القتيل كان موجودًا داخل المقهى مثل أي شخص متواجد ليشاهد مباراة الأهلي والوداد المغربي، لافتًا إلى أن ضابط الواقعة، نزل في دورية لضبط شخص يدعون أنه يتاجر في المخدرات، على حد قوله.

 

وأشار إلى أنه أثناء وجود «مقروصة» داخل المقهى، تم تفتيشه ولم يضبط معه أي شيئ يجرمه القانون، وعند محاولة اصطحابه إلى القسم، رفض الأهالى أن يقبض عليه الضابط الذي أشهر سلاحه وأطلق 4 أعيرة نارية منهم طلقة أصابت «سيف» في صدره، وأودت بحياته، والثانية أصابت المدعو «نادر محمد» وهو الآن بالمستشفى يتلقى العلاج.