رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصيحة طبية: «الزيوت» أفضل علاج لمشاكل البشرة

النبأ


أكدت دراسة علمية حديثة، ضرورة استعانة الفتيات بالزيوت؛ لترطيب وتطهير الوجه بشكل يومي، لحماية البشرة والجلد من الأمراض الخطيرة، التي تصل في بعض الأحيان لسرطان الجلد.

فعلى عكس منتجات العناية بالبشرة التي تعتمد على الترطيب، فالزيوت لديها قدرة جيدة على الذوبان في دهون الوجه، ما يسمح باختراق البشرة بدلا من الطفو على السطح كما في حالة المرطبات العادية.

وهو ما يجعل لديه القدرة الكبيرة على علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل التجاعيد، والهالات السوداء، حب الشباب.


وبسبب هذه القدرة الكبيرة على الانغماس في بشرتك، فإنه يجب أن يكون الزيت مقترنًا بكثير من المكونات الفعالة التي تعالج مشاكل البشرة.


فيقول خبراء التجميل، إنه يمكن استخدام كمية من البازلاء مع الزيوت، ووضعها على الوجه، مع التدليك بلطف في منطقة الوجه والرقبة لبضع دقائق، وهو ما يساعد على تطهير الوجه من آثار المكياج، وغيرها من ملوثات الهواء.


كما يفضل أن تحتوي الزيوت على فيتامين C، ومواد الريتينول وحمض الساليسيليك التي تساعد على مقاومة حب الشباب، والحد من الالتهاب، والعمل مضاد للأكسدة ما يعالج الشيخوخة في مراحلها المتقدمة.


وينصح الخبراء أولئك الذين يعانون من الجلد الجاف، البحث عن الزيوت التي تحتوي على فيتامين E، وحمض الجليكوليك وحمض الهيالورونيك التي تمنح البشرة مزيد من الرطوبة، والمرونة، مع القدرة على التقشير اللطيف.


مع الاعتماد على مستخلص الشاي الأخضر وحمض الفيروليك للحصول على بشرة أكثر إشراقة وسلاسة.