رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 30-5-2017

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 30- 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر. 

أخبار اليمن اليوم.. اشتباكات عنيفة بين الجيش والحوثيين

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني اليمني وميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم ، الثلاثاء، في محيط معسكر الأمن المركزي بمحافظة تعز وسط اليمن.

وذكرت مصادر ميدانية،  أن المعارك بدأت بعد محاولة هجوم فاشلة من الحوثيين على القصر الجمهوري، من أجل استعادته بعد سيطرة قوات الجيش والمقاومة عليه، وتمكنت القوات من صد الهجوم وأجبرت الميليشيا على التراجع .

وأوضحت المصادر، أن الرئيس السابق صالح، وجه بإرسال تعزيزات للحرس الجمهوري وميليشيا الحوثي في تعز، من أجل استعادة القصر الجمهوري الذي تمكن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من السيطرة عليه.

أخبار اليمن اليوم.. غارات جوية على الحوثيين 

في سياق آخر، أفاد مصدر عسكري بأن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في مديريتي موزع والمخا غرب محافظة تعز.

وأضاف المصدر، أن طيران التحالف شن أربع غارات على تجمعات الحوثيين وقوات صالح شمال مديرية المخا، فجر اليوم، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت - أمس - 10 غارات على تجمعات وآليات الانقلابيين شرق وشمال معسكر خالد في مديرية موزع، أدت إلى مقتل سبعة وإصابة آخرين من الميليشات، وتدمير مدفع وعربتين في البوابة الشرقية للمعسكر .

أخبار اليمن اليوم.. عشرات القتلى بين صفوف الحوثيين 

أعلنت مصادر طبية وعسكرية يمنية، عن مقتل أكثر من 60 عنصرًا من ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح في جبهتي شرق مدينة تعز ونهم شمال شرقي صنعاء.

وذكرت المصادر، اليوم، الثلاثاء، أن من بين القتلى ضابط برتبة عميد من قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع صالح، وهو العميد سالم محمد النمراني الذي قتل في قصر الشعب في تعز.

يذكر أن قوات الجيش الوطني اليمني تخوض معارك عنيفة لاستكمال السيطرة على القصر الجمهوري بتعز.

وقال الناطق باسم محور تعز، العقيد منصور الحساني، إن القوات وصلت إلى المبنى الرئيسي للقصر وتعمل على تطهيره من جيوب الميليشيات ومن الألغام التي زرعتها في القصر ومحيطه.